سبتمبر القادم.. الدرعية تحتضن"ريف فالي" لاستعراض برنامج ومشاريع "ريف السعودية"


الخميس 22 اغسطس 2024 | 12:05 مساءً
ريف السعودية
ريف السعودية
واس

ينظم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة 'ريف السعودية'،  فعالية تثقيفية، سياحية فريدة، باسم 'ريف فالي'، حيث ستقام الفعالية التي تحتضنها قاعة جاكس بالدرعية، في يومي 24 و25 من شهر سبتمبر المقبل.

برنامج التنمية الريفية الزراعية

يستعرض برنامج ريف السعودية، تجربته الثرية، وبرامجه النوعية التي قدّم من خلالها دعمًا متواصلًا للعديد من القطاعات الريفية الواعدة، مما أسهم في تنمية وتطوير الريف السعودي، وتحسين مستوى معيشة سكانه، بالإضافة إلى برامج تثقيفية للحضور حول أرياف السعودية وأهميتها.

كما تتطرق الفاعلية للدور الحيوي الذي يقوم به البرنامج في تنميتها وتطويرها، من تأهيل وتدريب الشباب في الريف، والإسهام في تطوير مشاريعهم وتحسين دخولهم، إلى جانب دعم مشاريع صغار المزارعين والمنتجين، والأسر الريفية المنتجة، وتعزيز مكانة المرأة في الريف.

برامج ريف السعودية 

وأوضح البريكان أن الفعالية 'ريف فالي'، ستجسد حجم النقلة الكبيرة التي أحدثها البرنامج في الريف السعودي، والتي أسهمت بشكلٍ كبير في زيادة الإنتاج الزراعي، وتحسين مستوى معيشة الأسر الريفية، كما تتطرق إلى الخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى 'ريف السعودية' إلى تحقيقها، للمضي قدمًا في نهضة الأرياف السعودية وتطورها، وتحقيق استدامتها.

إقامة معرض تسويقي 

وتشتمل الفعالية على العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة والمبتكرة، كما تشهد إقامة معرض تسويقي متنوع، للمستفيدين من دعم البرنامج؛ لاستعراض أبرز النجاحات التي حققوها من خلال مشاريعهم وحيازاتهم الصغيرة.

يُشار إلى أن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة 'ريف السعودية'، يسعى إلى تحسين نمط الحياة في الأرياف السعودية، من خلال العمل على تنمية عدة قطاعات، مع التركيز على المناطق الريفية المُحددة، استنادًا إلى الميز النسبية للمناطق.

اقرأ أيضا