وزير الشؤون الإسلامية يعتمد نتائج مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم


الخميس 22 اغسطس 2024 | 09:15 صباحاً
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
عبد الله الشهري

اعتمد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، نتائج وأسماء الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، التي أُقيمت في المسجد الحرام خلال الفترة من 5 إلى 17 صفر لعام 1446هـ. شهدت المسابقة مشاركة 174 متسابقاً من 123 دولة حول العالم، تنافسوا على فروع المسابقة الخمسة، بإجمالي جوائز بلغ 4 ملايين ريال.

وزير الشؤون الإسلامية يعتمد نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم

في الفرع الأول، فاز بالمركز الأول سعد بن إبراهيم بن حمد الرويتع من المملكة العربية السعودية، وحصل على 500 ألف ريال، بينما جاء في المركز الثاني ناصر إبراهيم محمد من نيجيريا، وحصل على 450 ألف ريال، وفي المركز الثالث ضياء طلال فتحي إبراهيم من الأردن، الذي حصل على 400 ألف ريال.

وفي الفرع الثاني، حصد جابر بن حسين المالكي من السعودية المركز الأول وجائزة قدرها 300 ألف ريال، فيما حصل عبدالله ثالث صالح ابه من نيجيريا على المركز الثاني وجائزة قدرها 275 ألف ريال، وذهب المركز الثالث إلى براهيمي رضوان من الجزائر الذي حصل على 250 ألف ريال.

أما في الفرع الثالث، فاز بالمركز الأول أنس بن عتيق من بنغلاديش بجائزة 200 ألف ريال، وحصل مظاهر شعيب بيطو من الفلبين على المركز الثاني وجائزة 190 ألف ريال، واحتل أنس بن إبراهيم مصباح من ليبيا المركز الثالث بجائزة 180 ألف ريال.

وفي الفرع الرابع، حصد معاذ محمود من بنغلاديش المركز الأول وجائزة 150 ألف ريال، فيما جاء عبادة نور الدين سلطان من فلسطين في المركز الثاني وحصل على 140 ألف ريال، وحصل أحمد فرحان من إندونيسيا على المركز الثالث بجائزة 130 ألف ريال.

أما في الفرع الخامس، فقد فاز بلال أحمد سليمان من لاريونيون بالمركز الأول وحصل على 65 ألف ريال، بينما حصل فنيب صادق من ألمانيا على المركز الثاني وجائزة 60 ألف ريال، واحتل علي عمران عبدالله من أستراليا المركز الثالث بجائزة 55 ألف ريال.

أشاد معالي الوزير بمستوى المشاركين في المسابقة، مقدماً التهنئة للفائزين ولمرافقيهم على هذا الإنجاز المتميز.

اقرأ أيضا