وظائف تعليمية.. الرابط وخطوات التسجيل في الاختبارات


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 05:37 مساءً
خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية
خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية
عبد الله الشهري

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، التفاصيل الكاملة تسجيل اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية (التربوي العام)، مؤكدة على أهمية اتباع الخطوات الدقيقة لضمان إتمام التسجيل بنجاح. يمكن للراغبين في التسجيل الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس عبر الرابط https://e-services.etec.gov.sa.

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

تتضمن خطوات التسجيل ثمانية مراحل رئيسية تبدأ بالدخول إلى صفحة ملف المستفيد في موقع المركز الوطني للقياس. يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام النفاذ الوطني الموحد، حيث يتطلب الأمر فتح تطبيق نفاذ، ثم النقر على 'قبول'، واختيار رمز التحقق لإكمال عملية تسجيل الدخول. بدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور لتسجيل الدخول.

بعد تسجيل الدخول، يجب على المستخدمين اختيار 'الاختبارات المتاحة للتسجيل'، والضغط على خيار (تسجيل) أسفل الاختبار الذي يرغبون في التقديم له. تلي ذلك قراءة 'ملاحظات قبل التسجيل' ثم الضغط على (متابعة). يجب أيضًا قراءة 'إقرار وتعهد الشروط والأحكام الخاصة بالاختبارات' والموافقة عليها.

الخطوة التالية تشمل تحديد المدينة ومقر الاختبار، بالإضافة إلى اختيار يوم وتاريخ ووقت الاختبار المناسب. بعد ذلك، يجب على المستخدمين مراجعة بيانات الاختبار والموافقة عليها عبر اختيار (الموافقة على تسجيل موعد الاختبار). وأخيراً، يتعين عليهم متابعة عملية الدفع لإكمال التسجيل.

تسعى الهيئة من خلال هذه الخطوات إلى تسهيل عملية التسجيل وضمان تجربة سلسة للمستفيدين. ينصح جميع الراغبين في التقديم باتباع الخطوات بدقة لضمان إتمام التسجيل بنجاح والحصول على فرصة المشاركة في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية.

اقرأ أيضا