وزير الصناعة يزور المدينة الصناعية «بنجران» ويطلع على مشروعات البنية التحتية والاستثمارات النوعية


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 04:14 مساءً
بندر بن إبراهيم الخريف
بندر بن إبراهيم الخريف
عبد الله الشهري

قام وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم بزيارة المدينة الصناعية بنجران، رافقه خلالها الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد بن عبدالعزيز الخُلب، والرئيس التنفيذي لمدن ماجد بن رافد العرقوبي.

المدينة الصناعية «بنجران»

تأتي الزيارة في إطار متابعة معدلات إنجاز مشروعات البنية التحتية والمرافق الخدمية واللوجستية بالمدينة، وتقييم فرص جذب الاستثمارات النوعية بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة وإستراتيجية 'مدن' التطويرية. يهدف هذا التقييم إلى تعزيز الاقتصاد الصناعي وزيادة الاستدامة والنمو في القطاع.

خلال الجولة، قام الوزير بزيارة ثلاثة مصانع كبرى متخصصة في صناعة الرخام والجرانيت الطبيعي والصناعات البلاستيكية، التي تمتلك استثمارات تصل إلى 190 مليون ريال وتصدر منتجاتها لأكثر من 25 دولة. كما اطلع على خطط تعزيز الإنتاج وزيادة الصادرات بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تشهد المدينة الصناعية بنجران، التي تمتد على مساحة 3.6 ملايين متر مربع، تنفيذ مشاريع تطويرية تتجاوز قيمتها 100 مليون ريال، تشمل تطوير شبكات الطرق وتعزيز الطاقة وتصريف مياه الأمطار.

تواصل 'مدن' جهودها لتوفير بيئة استثمارية نموذجية، حيث تشرف على 36 مدينة صناعية في المملكة، مع مساحة أراضٍ مطورة تتجاوز 209 ملايين متر مربع، وتضم أكثر من 6,443 منشأة صناعية.

اقرأ أيضا