عاجل.. الداخلية تعلن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في نادر بن فرحان بن خميس المذهن بـ الجوف بعد تهريبه كمية من أقراص الإمفيتامين المخدرة "تفاصيل""


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 03:54 مساءً
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف، فيما يلي نصه:

نص البيان

قال الله تعالى: ( ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها )، وقال تعالى: ( ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين )، وقال تعالى: ( والله لا يحب الفساد ).

وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

تفاصيل الجريمة

أقدم / نادر بن فرحان بن خميس المذهن - سعودي الجنسية - على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر بقصد الكسب المادي إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكمُ يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

تنفيذ الحكم

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / نادر بن فرحان بن خميس المذهن ـ سعودي الجنسية ـ يوم الأربعاء بتاريخ 17 / 2 / 1446هـ الموافق 21 / 8 / 2024م بمنطقة الجوف.

تحذير شديد اللهجة من وزارة الداخلية

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل. 

اقرا ايضا: عاجل.. الداخلية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بـ أحمد بن مضيان الشمري في الحدود الشمالية بعد قتله أحد الأشخاص "تفاصيل"

اقرأ أيضا