عاجل.. تحت رعاية ولي العهد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنطلق في الرياض بمشاركة 300 متحدث من 100 دولة


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 03:50 مساءً
تحت رعاية ولي العهد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنطلق في الرياض
تحت رعاية ولي العهد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنطلق في الرياض
واس

تحت رعاية  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا'، تستضيف الرياض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة. القمة، التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، ستجمع أكثر من 300 متحدث وخبراء من 100 دولة لمناقشة آخر تطورات الذكاء الاصطناعي.

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: نحو وضع أطر أخلاقية وتقنية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي

تُعد القمة واحدة من أهم الفعاليات العالمية في هذا المجال، حيث سيشارك فيها كبار المتخصصين وصنّاع السياسات وقادة الشركات التقنية العالمية. ستناقش القمة أفكارًا ورؤى تهدف إلى وضع الأطر والأخلاقيات العامة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوسيع الاستفادة منها في تسريع التطور في مختلف القطاعات لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتنسجم أهداف هذه القمة مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى جعل المملكة مركزًا تقنيًا عالميًا للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة. ستشهد القمة توقيع عدد من الاتفاقيات وإطلاق مبادرات دولية تهدف إلى تعزيز دور المملكة في هذا المجال.

أكثر من 120 جلسة وورشة عمل في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض

كما ستتضمن القمة أكثر من 120 جلسة حوارية وورشة عمل تغطي موضوعات متعددة منها الابتكار في الذكاء الاصطناعي، التكامل بين الذكاء البشري والاصطناعي، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا