توقعات الوطني للأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة تشهدها معظم المناطق اليوم


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 08:52 صباحاً
توقعات الوطني للأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة تشهدها معظم المناطق اليوم
توقعات الوطني للأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة تشهدها معظم المناطق اليوم
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة، ويمتد التأثير إلى مكة المكرمة.

سحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية

كما تتهيأ الفرصة لتشكل السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية، الرياض، والمدينة المنورة. ولا يُستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، والباحة.

حركة الرياح السطحية، فستكون على البحر الأحمر غربية

أما بخصوص حركة الرياح السطحية، فستكون على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بنفس السرعة على الجزء الجنوبي، وقد تصل إلى 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة. من المتوقع أن يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى ثلاثة أمتار مع تشكل السحب الرعدية، مع حالة البحر المتوسطة إلى الموجة.

حالة الطقس في الخليج العربي

في الخليج العربي، ستكون حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. ويتوقع أن يكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، مع حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضا