الصندوق الثقافي يوقع اتفاقيات تعاون مع خمسة بنوك محلية لدعم القطاع الثقافي في المملكة


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 02:58 مساءً
الصندوق الثقافي يوقع اتفاقيات تعاون مع خمسة بنوك محلية لدعم القطاع الثقافي في المملكة
الصندوق الثقافي يوقع اتفاقيات تعاون مع خمسة بنوك محلية لدعم القطاع الثقافي في المملكة
واس

أعلن الصندوق الثقافي اليوم عن توقيع خمس اتفاقيات تعاون مع مجموعة من البنوك المحلية، وهي مصرف الراجحي، مصرف الإنماء، بي إس إف، البنك العربي الوطني، وبنك الجزيرة. تأتي هذه الخطوة في إطار دور الصندوق كداعم وممكن مالي رئيس للقطاع الثقافي في المملكة.

توقيع الاتفاقيات.. خطوة جديدة في دعم القطاع الثقافي من خلال التمويل البنكي

تمت مراسم توقيع الاتفاقيات في المركز الثقافي 'فناء الأول' في الرياض، وذلك تمهيداً لإطلاق حل تمويلي مبتكر سيكون الأول من نوعه في المملكة. يهدف الصندوق من خلال هذه الشراكات إلى تعزيز الربط بين القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي، مما يعزز نمو واستدامة القطاع الثقافي.

الصندوق الثقافي يخطط لتوقيع مزيد من الاتفاقيات مع مؤسسات القطاع المصرفي، بهدف تنويع مصادر وقنوات التمويل في القطاع الثقافي. تسعى الشراكات مع البنوك المحلية إلى تقديم حلول تمويلية للمنشآت الثقافية متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، مما يمثل تحولاً نوعياً في تاريخ التمويل الثقافي ويعكس الاهتمام بتمكين القطاع الثقافي وتعظيم أثره في المحتوى المحلي.

الصندوق الثقافي يستعد لإطلاق الحل التمويلي الأول من نوعه في المملكة

في الفترة القادمة، سيعلن الصندوق الثقافي عن إطلاق التمويل الثقافي الذي يهدف إلى توفير حلول تمويلية للمنشآت العاملة في جميع القطاعات الثقافية الستة عشرة. هذه الخطوة تهدف إلى تحفيز استمرارية المنشآت الثقافية ونموها، وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في تحقيق التنوع والاستدامة الاقتصادية في القطاع الثقافي.

تأسس الصندوق الثقافي في عام 2021م كصندوق تنموي مرتبط بصندوق التنمية الوطني، ويهدف إلى تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم المشاريع الثقافية وتعزيز ربحية القطاع. يلعب الصندوق دوراً فاعلاً في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة وأهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا