بكين : حديث أمريكا حول استخدام مسيرات صينية في أوكرانيا..أكاذيب


الخميس 20 ابريل 2023 | 12:50 مساءً
طائرة مسيرة -أرشيفية
طائرة مسيرة -أرشيفية
فريق_السعودى اليوم

صرحت وزارة التجارة الصينية، الخميس، بأن الولايات المتحدة وعدداً من وسائل الإعلام الغربية تنشر معلومات كاذبة حول توريد مسيرات صينية للمشاركة في العمليات العسكرية في أوكرانيا.

ووفقا لموقع 'العربية'..جاء في بيان الوزارة الصينية أن 'الولايات المتحدة تواصل إرسال الأسلحة والمعدات إلى أوكرانيا، ولا تكتفي بهذا، بل تنشر أيضا، إلى جانب عدد من وسائل الإعلام الغربية، معلومات كاذبة لا أساس لها حول تصدير طائرات دون طيار من الصين، وتشهر بالشركات الصينية وتشوه سمعتها'.

وأكدت الوزارة أن 'الصين تعارض ذلك بشدة'، موضحة أنه بعد بداية الأزمة الأوكرانية، أخذ عدد من مصنعي المسيرات في الصين زمام المبادرة وعلقوا أنشطتهم في الدول المشاركة في الصراع.

اقرأ ايضا:"باخموت" المدينة الصامدة.. موسكو تقود حرب شوارع أملاً في السيطرة عليها

 استخدام الطائرات دون طيار لأغراض غير سلمية

وتابعت: 'لطالما رأت الصين أن التقدم العلمي والتكنولوجي يجب أن يفيد شعوب جميع البلدان، ونحن نعارض بشدة استخدام الطائرات دون طيار لأغراض غير سلمية'مشيرة  إلى أن الصين ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الرقابة على تصدير المسيرات.

كان  البيت الأبيض،أعلن  الأربعاء، أنّ الولايات المتّحدة سترسل قريباً مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

وقالت المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركية كارين جان-بيار خلال مؤتمر صحافي روتيني إنّ هذه الشحنة الجديدة ستضمّ ذخيرة لأنظمة مدفعية يستخدمها الجيش الأوكراني، مشيرة إلى أنّ البنتاغون سيقدّم مزيداً من التفاصيل.

اقرأ أيضا