بقيمة3.75 مليار ريال.."البحري" توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة صديقة للبيئة


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 09:31 صباحاً
شركة البحري توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة صديقة للبيئة
شركة البحري توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة صديقة للبيئة
بندر الزهراني

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" اليوم الثلاثاء، عن إتمام توقيع اتفاقية شراء مع شركة 'كابيتال ماريتايم آند تريدينق كوربوريشن' للاستحواذ على 9 ناقلات نفط خام عملاقة بما يقارب 3.75 مليار ريال(1 مليار دولار).

اقرأ ايضا:بقدرة 700 ميغاواط.."أكوا باور" تبدأ التشغيل والإنتاج لمشروع محطة الرس 1 للطاقة الشمسية

 تسريع خطط تحديث أسطول شركة البحري

وقالت الشركة في بيان على 'تداول '، إن هذه الصفقة ستساهم بشكل كبير في تسريع خطط تحديث أسطول البحري، مما يعزز من مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة على مستوى العالم.

وبشكل رئيسي، تعوّل 'البحري' من خلال هذه الصفقة على تمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً.

 رفع تنافسية أسطول "البحري"

وأوضحت أن هذه الصفقة ستمكن بشكل كبير من رفع تنافسية أسطول 'البحري' مما سيعظم من إيراداتها وربحيتها، وذلك عن طريق تأمين إيرادات أكبر من خلال هذه الناقلات الصديقة للبيئة والأكثر حداثة، بالإضافة إلى فعاليتها العالية في استهلاك الطاقة مما سيخفض بدوره من التكاليف التشغيلية.

تمويل صفقة ناقلات شركة البحري

وقالت 'البحري' إنه سيتم تمويل الصفقة من خلال مزيج من التسهيلات البنكية والموارد النقدية الداخلية موضحة أنه  تم بناء غالبية الناقلات التسع في كوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط عمرها 5.9 سنة.

وأشارت إلى أن الناقلات مزودة بأنظمة تصفية انبعاثات العوادم ومجهزة بحلول ذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون للتقليل من التأثير البيئي. ويبلغ متوسط الحمولة الساكنة لكل من هذه الناقلات حوالي 311,500.

ما هي شركة البحري؟

البحري هي شركة الشحن الوطنية للمملكة العربية السعودية وهي أكبر مالك ومُشغِّل لناقلات النفط الخام العملاقة (VLCC) وناقلات الكمياويات في الشرق الأوسط. 

اقرأ أيضا