الأرصاد: طقس شديد الحرارة وبارد وسيول وأمطار رعدية على مناطق متفرقة بالمملكة


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 08:21 صباحاً
الأرصاد: طقس شديد الحرارة وبارد وسيول وأمطار رعدية على متفرقة بالمملكة
الأرصاد: طقس شديد الحرارة وبارد وسيول وأمطار رعدية على متفرقة بالمملكة
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حالة الطقس في الشرقية والرياض والمدينة المنورة 

وأوضح الوطني للأرصاد في حين تتهيأ فرصة تشكل السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية، الرياض ، المدينة المنورة.

رياح سطحية على المدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير وجازان

وأفادت الأرصاد يستمر نشاط الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان، يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، ولا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل المتأخرة و الصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير.

طقس شديد الحرارة على الرياض والشرقية والقصيم والمدينة المنورة

وبين الوطني للأرصاد يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على مناطق الرياض، الشرقية، القصيم ، المدينة المنورة.

حالة الطقس على البحر الأحمر والخليج العربي

وذكر التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضا