عاجل:أشتباكات عنيفة في محيط القيادة العامة بالسودان ..والدعم السريع يعلن إسقاط مروحيتين


الخميس 20 ابريل 2023 | 10:35 صباحاً
اشتباكات السودان
اشتباكات السودان
فريق_السعودى اليوم

شهدت العاصمة السودانية صباح اليوم أشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ،بعد مضي ساعات قليلة على بدء سريان الهدنة،و تعالت أصوات دوي الرصاص، واشتعلت نيران المواجهة بيت الطرفين .

ووفقا لموقع 'العربية'فقد دوت الانفجارات وسمعت في مناطق مختلفة من العاصمة الخرطوم، وتحديدا حول مقر القيادة العامة للقوات المسلحةوالقصر الجمهوري. وتصاعدت ألسنة الدخان واللهب في محيط القيادة العامة بالخرطوم بعد سماع دوي انفجارات، فيما تم سماع دوي قذائف وتبادل لإطلاق النار في محيط المنطقة.

وأفاد مراسل 'العربية' و'الحدث' باندلاع اشتباكات في أم درمان وتحليق للطيران الحربي في سماء الخرطوم. هذا ونشر الجيش السوداني فيديو للسيطرة على قاعدة الشيفرليت في شمال غربي البلاد.

من جهتها، أعلنت قوات الدعم السريع في السودان التصدي لهجوم شنه الجيش في غرب أم درمان صباح اليوم، مؤكدة بالقول: 'قواتنا لا زالت ملتزمة بمواقعها وبوقف إطلاق النار منذ إعلان الهدنة'. وأضافت: 'أسقطنا طائرتين مروحيتين للجيش أثناء التصدي لهجومه في غرب أم درمان'.ت

كما أعلن الجيش السوداني وفقا لصفحة الناطق الرسمي للقوات المسلحة عبر الفيس بوك ،إستيلاء القوات المسلحة علي قاعدة الشيفرليت في الحدود الشمالية الغربية .. وتعتبر من اكبر خطوط الامداد للعدو

وتشهد السودان أشتباكات عنيفة منذ السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.