الخطوط السعودية تتصدر قائمة شركات الطيران العالمية


الاحد 18 اغسطس 2024 | 10:14 مساءً
الخطوط السعودية
الخطوط السعودية
عبد الله الشهري

تصدرت الخطوط السعودية قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات للشهر الثاني على التوالي، وفقًا لتقرير صادر عن موقع 'سيريم' المتخصص في رصد عمليات ورحلات الطيران خلال شهر يوليو 2024. 

الخطوط السعودية تتصدر قائمة شركات الطيران العالمية

وحققت الخطوط السعودية نسبة انضباط بلغت 88.12% في رحلات المغادرة، و88.15% في رحلات الوصول، مع تشغيل 16,503 رحلة إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم.

وأكد مدير عام مجموعة السعودية، إبراهيم بن عبد الرحمن العُمر، أن الالتزام بمواعيد الرحلات يعد هدفًا رئيسيًا لتحقيق رضا المسافرين، وهو ما انعكس على أداء الشركة على مدار العام، حتى في مواسم الذروة. وأضاف أن هذا التميز يتطلب مواجهة التحديات المتوقعة في صناعة النقل الجوي، معتمدًا على العمل التكاملي لجميع قطاعات الشركة.

إضافة 103 طائرات جديدة

وأشار العُمر إلى أن الخطوط السعودية ستتسلم 103 طائرات جديدة خلال السنوات المقبلة، في إطار خطة توسعية تشمل زيادة السعة المقعدية للرحلات الحالية، وفتح محطات دولية جديدة، مما يساهم في ربط المملكة بالعالم ويتماشى مع رؤية المملكة 2030. وأكد أن الشركة ستستمر في تحسين انضباط مواعيد الرحلات عبر استخدام أحدث التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، مع الاستفادة من خبرات الموظفين.

اقرأ أيضا