الهيئة العامة للعقار تعلن عن بدء تسجيل العقارات في 10 أحياء بالرياض اعتبارًا من 28 صفر


الاحد 18 اغسطس 2024 | 01:21 مساءً
الهيئة العامة للعقار
الهيئة العامة للعقار
بدرية الودعاني

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن بدء التسجيل لـ (57,566) قطعة عقارية في 10 أحياء بمدينة الرياض اعتباراً من 1 سبتمبر 2024م، الموافق 28 صفر 1446هـ، وحتى 5 ديسمبر 2024م، الموافق 4 جمادى الآخرة 1446هـ. وتشمل الأحياء المستهدفة في هذه المرحلة: المعذر الشمالي، المربع، الملز، العليا، النموذجية، الزهراء، الناصرية، المؤتمرات، الضباط، وضاحية نمار.

رابط منصة السجل العقاري الإلكترونية للتسجيل الأول في العقارات

وأوضحت الهيئة أن اختيار هذه الأحياء تم وفق معايير محددة، وستعلن لاحقًا عن الأحياء الأخرى التي ستستفيد من السجل العقاري في مختلف مناطق المملكة. كما بيّنت أن التسجيل الأول للعقارات سيتم عبر منصة السجل العقاري الإلكترونية من هنا أو مراكز الخدمة، ويتطلب وجود صك ملكية مستوفٍ للشروط النظامية.

ودعت الهيئة ملاك العقارات في الأحياء المستفيدة إلى التحقق من صحة صكوك الملكية والاشتراطات اللازمة للتسجيل. يمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل عبر منصات الهيئة الرسمية أو مركز خدمة العملاء 199002.

أصدار لكل وحدة عقارية "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية يتضمن بيانات وأوصاف العقار

وأشارت الهيئة إلى أنه مع بدء التسجيل، سيصدر لكل وحدة عقارية 'رقم عقار' وصك تسجيل ملكية يتضمن بيانات وأوصاف العقار، بما يُسهم في تعزيز الشفافية والموثوقية العقارية وتحسين استدامة القطاع العقاري.

الهيئة العامة للعقار
الهيئة العامة للعقار

اقرأ أيضا