طلاء ثوري من نيسان لـ خفض درجات الحرارة السيارة.. سيتوفر في الأسواق قريباً


السبت 17 اغسطس 2024 | 03:34 مساءً
طلاء نيسان لخفض درجة حرارة السيارات
طلاء نيسان لخفض درجة حرارة السيارات
دانة الدوسري

يمثل إرتفاع درجات الحرارة والطقس الحار, تحدي كبير لأصحاب السيارات, حيث تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في مشاكل متعددة في السيارات, وعلي أثر ذلك تعمل شركة نيسان على تطوير طلاء خاص يعمل على خفض درجة حرارة الأسطح الخارجية والمقصورة الداخلية للسيارة.

كافة التفاصيل عن طلاء نيسان لخفض درجة حرارة السيارات

وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض كافة التفاصيل عن الطلاء التي تقوم شركة نيسان بـ تطويره لخفض درجة حرارة الأسطح الخارجية والمقصورة الداخلية للسيارة .

طلاء نيسان لخفض درجة حرارة السياراتطلاء نيسان لخفض درجة حرارة السيارات

مكونات الطلاء الثوري لخفض درجة حرارة السيارات

وبحسب ما أفادته نيسان, فإن الطلاء الخاص يستخدم نوعين من الجسيمات ذات البنية الدقيقة: أحدهما يعكس الأشعة تحت الحمراء، بينما ينتج الآخر موجات كهرومغناطيسية تتصدى لأشعة الشمس.

وعلي أثر ذلك يتم تقليل إنتقال الحرارة إلى السقف وغطاء المحرك والأبواب للسيارة, بما يصل إلى 12 درجة، وكذلك تقليل درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة بما يصل إلى 5 درجات.

توقعات حول طرح الطلاء قريباً

ويشار إلي أنه بالرغم من أن الطلاء الخاص خفض درجة حرارة الأسطح الخارجية والمقصورة الداخلية للسيارة , لا يزال قيد الاختبار، إلا أنه من المتوقع طرحه بألوان مختلفة قريباً. 

مميزات طلاء نيسان لخفض درجات حرارة السيارة

ويتميز هذا الطلاء المنتظر أيضاً, بـ أنه يأتي بطبقة ذات سُمك 120 ميكرومتر، مما يجعله يلبي متطلبات مقاومة الأملاح ومقاومة الكسر ومقاومة الخدش والثبات الكيميائي. 

اقرا ايضا: شاهد.. معاني الرموز الموجودة على لوحة القيادة بالتفصيل "مهمة لـ أمانك أثناء قيادة السيارة"

اقرأ أيضا