المركز الوطني للأرصاد يحذر سكان 9 مناطق في المملكة


الجمعة 16 اغسطس 2024 | 11:21 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
عبد الله الشهري

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، سلسلة من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة في الساعات القادمة على مناطق متعددة في المملكة، تشمل مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، الشرقية، حائل، الباحة، نجران، عسير، وجازان.

حالة الطقس في مكة المكرمة

تتوقع الأرصاد هطول أمطار متوسطة مصحوبة بسيول ورياح شديدة وصواعق رعدية في مناطق الخرمة، المويه، تربة، رنية، الليث، القنفذة، والعاصمة المقدسة. كما تشهد مناطق الجموم، الكامل، أضم، بني يزيد، ميسان، يلملم، الطائف، والعرضيات أمطارًا غزيرة، بينما ستكون الأمطار خفيفة في بحرة. هذه الحالة مستمرة حتى الساعة 11 مساءً يوم الجمعة.

حالة الطقس في نجران

تشهد المنطقة أمطارًا متوسطة مع سيول ورياح شديدة وصواعق رعدية، في مناطق بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، نجران، يدمة، وشرورة. وتستمر الحالة حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في الشرقية

من المتوقع هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في الرؤية في مناطق العديد وذعبلوتن، وتستمر الحالة حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في الرياض

تشهد منطقة الرياض أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية في مناطق السليل ووادي الدواسر، وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في المدينة المنورة

تشهد المدينة أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة وصواعق رعدية في الحناكية، خيبر، العيص، المدينة المنورة، وبدر. كما تتوقع الأرصاد أمطارًا خفيفة في العلا وغزيرة في المهد ووادي الفرع، تستمر حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في الباحة

تشهد منطقة الباحة أمطارًا غزيرة مصحوبة بسيول ورياح شديدة وصواعق رعدية في مناطق الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة، الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، وبني حسن. وتستمر الحالة حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في حائل

تتوقع الأرصاد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في الرؤية في الحائط، السليمي، الشملي، الغزالة، حائل، وموقق، وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في عسير

تشهد منطقة عسير أمطارًا غزيرة مع سيول ورياح شديدة وصواعق رعدية في مناطق الأمواه، العرين، بيشة، تثليث، طريب، البرك، القحمة، النماص، بلقرن، تنومة، المجاردة، بارق، رجال ألمع، محايل، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، وظهران الجنوب، وتستمر الحالة حتى الساعة 11 مساءً.

حالة الطقس في جازان

تشهد المنطقة أمطارًا غزيرة مع سيول ورياح شديدة وصواعق رعدية في مناطق الدرب، بيش، فرسان، جازان، الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، وضمد، وتستمر الحالة حتى الساعة 11 مساءً.

اقرأ أيضا