تعرف علي أهم المشاريع الصغيرة التي تناسب المرأة السعودية وتحقق حلمها


الاربعاء 19 ابريل 2023 | 07:18 مساءً
مشروع تأجير فساتين الزفاف من المشاريع الناجحة للسيدات
مشروع تأجير فساتين الزفاف من المشاريع الناجحة للسيدات
فريق_السعودى اليوم

تسعي الكثير من النساء في المملكة لتأسيس مشروع صغير يكون بارقةأمل لزيادة دخهلن ،ويفتح الطريق أمامهن لتحقيق النجاح المنشود.

  • موقعكم المفضل السعودي اليوم "السعودي اليوم' يستعرض معكم أهم هذه المشراريع كالتالي:
  • اقرأ ايضا:بالصور " المرأة السعودية".. تشارك في الدفع بعجلة التنمية الوطنية وبتشريعات مكَّنت من دورها الفاعل في مسيرة البناء والنماء
  • مشاريع صغيرة ناجحة   تحقق أمال المرأة السعودية 

    1- فكرة مشروع انشاء نادي رياضي نسائي، زادت مشاركة المرأة السعودية في الأنشطة الرياضية بنسبة 150 % وذلك حسب إحصائيات وزارة الرياضة خلال الأعوام القليلة الماضية،ومن هذا المنطلق ونظرا لتهافت العديد من النساء على الأنشطة الرياضية يمكن اعتبار فكره انشاء مشروع نادي رياضي نسائي من افكار مشاريع الناجحة في الوقت الراهن خاصة وأنّ الرياضة تعتبر المتنفس الوحيد للعديد من أجل الترفيه على النفس والتخلص من الضغوطات ولا سيّما المحافظة على الرشاقة البدنية والتمتع بصحة جيّدة.

    2- فكرة مشروع صالون تجميل نسائي، وهو أحد المشاريع الخدمية الضرورية الذي لا يمكن الإستغناء عنه بأيّ شكل من الأشكال. فكلّ السيّدات وحتّى الفتيات يذهبن لصالونات التجميل كلّ أسبوع أو أسبوعين أو شهر على الأكثر لتغيير لون الشعر أو ترطيب البشرة أو تنقيتها. بالإضافة إلى الاستفادة من بعض الخدمات الأخرى التي تضمن لهنّ الحصول على مظهر أجمل.

    صالون التجميل مشروع ناجحصالون التجميل مشروع ناجح

    3- فكرة مشروع تأجير فساتين الزفاف،اليلة الزّفاف هي ليلة العمر عند كلّ فتاة وهي المناسبة السّعيدة ،ونحرص الفتيات علي إرتداء   ما يحلولها من فساتين الأعراس و التباهي بزينتها بين المدعوّات فهي تسعى جاهدة إلى مواكبة آخر صيحات الموضة ومتابعة آخر التّصميمات حتّى ولو كلّفها الأمر إنفاق مبالغ مالية كبرى ،لذا فهو مشروع هام تتوفر له فرص النجاح 

    4- فكرة مشروع اعداد كوشة العروسة،وهو من المشاريع الصغيرة والمربحة جدا وغير مكلفة للنساء والتّي من الممكن أنّ تقوم بها المرأة السعودية وتجني منها عوائد مالية هامة .

    تزيين كوشة الزفاف  من المشاريع الناجحة للسيداتتزيين كوشة الزفاف من المشاريع الناجحة للسيدات

    5- فكرة مشروع إعداد الطعام المنزلي وبيعه،وهو من المشاريع منزلية الناجحة للنساء و المعروف على المرأة السعودية أنّها ربّة بيت ممتازة تتقن العديد من المهارات وبالخصوص فنّ الطبخ 

    6- فكرة مشروع انشاء حضانة أطفال،فالمرأة السعودية امرأة طموحة، كثيرة الحركة والنّشاط لا تقبل بالمكوث داخل المنزل دون عمل قد تُفيد به نفسها وأسرتها،  لذا تضطر الي الحاق أطفالها بالحضانة ،ومن هذا المنطلق يمكن إعتبار فكرة انشاء حضانة للأطفال من المشاريع الضرورية والأساسية التي لا يمكن الإستغناء عنها. وهي تُصنف افضل مشروع ناجح للنساء في السعوديه لعام 2023.

    اقرأ أيضا