صندوق الاستثمارات العامة و"كونكاكاف" يعلنان عن شراكة لتعزيز رياضة كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي


الجمعة 16 اغسطس 2024 | 09:44 صباحاً
صندوق الاستثمارات العامة وكونكاكاف
صندوق الاستثمارات العامة وكونكاكاف
عبد الله الشهري

أعلن صندوق الاستثمارات العامة واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) اليوم عن إطلاق شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز رياضة كرة القدم على جميع المستويات في المنطقة. تستهدف هذه الشراكة دعم مسابقات المنتخبات وفرق المحترفين والشباب، مع التركيز على تمكين الشباب من خلال تطوير مبادرات رياضية متعددة.

 صندوق الاستثمارات العامة وكونكاكاف

ستعزز هذه الشراكة من انتشار رياضة كرة القدم في المنطقة، خاصة في ظل استعداد أمريكا الشمالية لاستضافة مجموعة من البطولات الكبرى في السنوات القادمة، بما في ذلك بطولة 'كونكاكاف' للرجال والنساء و'كأس كونكاكاف الذهبية' عام 2025، بالإضافة إلى بطولة 'كأس العالم 26 FIFA™' التي ستقام عام 2026 في كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك تماشياً مع استراتيجيات صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على الشمولية والاستثمار في الشباب وتنمية المواهب. وستدعم الشراكة جهود 'كونكاكاف' لزيادة عدد بطولات الشباب، مما سيسهم في بروز مواهب جديدة في المنطقة.

وعبّر فيكتور مونتالياني، رئيس 'كونكاكاف'، عن سعادته بهذه الشراكة، مؤكداً أنها تأتي في وقت مناسب، خاصة مع زيادة الاهتمام بكرة القدم في المنطقة. وأضاف محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في الصندوق، أن الشراكة ستسهم في إحداث تأثير إيجابي مستدام في جميع مسابقات الاتحاد، مؤكداً التزام الصندوق المستمر بالاستثمار في الرياضة.

تضاف هذه الشراكة إلى جهود الصندوق في دعم رياضات أخرى مثل التنس، الجولف، ورياضة المحركات الكهربائية، ضمن استراتيجيته الشاملة التي تركز على الشمولية والاستدامة والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا