بالصور.. شاهد التصميم الرسمى المعتمد لمشروع تطوير الجسر المعلق فى الرياض


الخميس 15 اغسطس 2024 | 05:08 مساءً
مشروع الجسر المعلق في الرياض
مشروع الجسر المعلق في الرياض
ريم العتيبى

كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، تفاصيل التصميم الرسمى المعتمد لمشروع تطوير جسر المعلق فى الرياض، والذى يشمل تنفيذ جسرين موازيين للجسر القائم، وتطوير تقاطع طريق جدة مع الطريق الدائرى الغربى، لتحسين زمن الرحلة على الجسر بنسبة 75%.

مشروع تطوير جسر المعلق 

ويأتي هذا البرنامج بهدف تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة وتعزيز منظومة النقل في المدينة، وتفعيل الربط بين أجزائها، وتهيئتها لتكون مركزاً رئيساً في تقديم خدمات النقل المستدام والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، والارتقاء بالعاصمة إلى المكانة الرائدة التي تستحقها كإحدى حواضر العالم الكبرى، بما ينسجم مع مستهدفات برامج 'رؤية المملكة 2030'.

تطوير محاور الطرق

يشار إلى أن 'برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية الرئيسة بمدينة الرياض'، الذي أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن إطلاقه في عام 1441هـ، وجرى البدء في تنفيذ مجموعة مشاريعه الأولى، يشتمل على تنفيذ وتطوير أكثر من 500 كيلومتر من شبكة الطرق في المدينة، عبر إضافة طرق جديدة ورفع مستوى المحاور الرئيسة القائمة وتفعيل ربطها ببعضها البعض.

مشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياضمشروع الجسر المعلق في الرياض

مشروع الجسر المعلق في الرياض
مشروع الجسر المعلق في الرياض
مشروع الجسر المعلق في الرياض
مشروع الجسر المعلق في الرياض

اقرأ أيضا