بـ نسبة 91.18%.. التأمينات الإجتماعية تحصد المركز الثاني في مؤشر نضج التجربة الرقمية 2024 "تفاصيل"


الخميس 15 اغسطس 2024 | 12:28 مساءً
المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية
واس

نجحت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية, في تحقيق المركز الثاني في مؤشر نضج التجربة الرقمية 2024م، الصادر عن هيئة الحكومة الرقمية، حيث يأتي هذا الإنجاز امتدادًا لجهود المؤسسة في تحقيق مستوى أعلى لرضا العملاء، وتعزيز تجربتهم الرقمية.

حفاظ علي الصدارة

وقد حافظت التأمينات الإجتماعية على وجودها ضمن الفئة البلاتينية من الدورة الماضية في 2023 , غير أن تقدمها اللافت إلى المركز الثاني يعكس العمل الدؤوب الذي انتهجته لتطوير منصاتها وخدماتها الرقمية وتحسين تجربة المستفيدين.

محاور مؤشر نضج التجربة الرقمية

والجدير ذكره, أن مؤشر نضج التجربة الرقمية, يتناول أربع محاور رئيسة هي كما يلي:

- قياس رضا المستفيدين.

- تقييم تجربة المستخدم.

- آليات تعامل المنصات مع شكاوى مستفيديها.

- تقييم التقنيات والأدوات الرقمية الممكنة للمنصة الرقمية.

الهدف من وراء مؤشر نضج التجربة الرقمية

ويندرج تحت المحاور الأربعة أكثر من 20 معيارًا فرعيًا للتقييم، ويهدف المؤشر إلى رفع مستوى رضا المستفيدين، وتعزيز تجربتهم الرقمية، وتحسين التفاعل معهم، بما يتوافق مع المؤشرات الدولية وأفضل الممارسات، والمواءمة مع التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية، لتعزيز تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية، وتسريع وتيرة عمليات التحول الرقمي.

نتائج التأمينات الإجتماعية في مؤشر نضج التجربة الرقمية

وسجلت التأمينات الإجتماعية في المؤشر ما نسبته 91.18%، وبلغ عدد المنصات الرقمية التي خضعت للتقييم في هذه الدورة 39 منصة حكومية، شارك في تقييمها أكثر من 175 ألف مشارك.

يذكر أن مؤشر نضج الخدمات الحكومية الإلكترونية يقيس مستوى الرقمنة والتطور في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور، وذلك في إطار تعزيز جودة الحياة، وتحسين تقديم الخدمات الحكومية. 

اقرأ أيضا