اتفاقية تمويل بـ50 مليون دولار لدعم الشركات التركية المتضررة من الزلازل


الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 06:03 مساءً
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
عبد الله الشهري

أعلنت المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن توقيع اتفاقية تمويل مع بنك التنمية الصناعية التركي بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. تمت الاتفاقية بالتنسيق مع وزارة الخزانة والمالية في تركيا، وذلك خلال مراسم توقيع أقيمت في مقر المؤسسة بجدة.

دعم الشركات المتضررة في المناطق الزلزالية

يهدف التمويل إلى تلبية احتياجات رأس المال العامل لشركات القطاع الخاص في المحافظات التركية التي تأثرت بالزلازل. سيركز الدعم على تلبية متطلبات ما قبل الاستيراد وما قبل التصدير لهذه الشركات، بهدف تقليل الصعوبات المالية الناتجة عن الكارثة الطبيعية وتعزيز حيوية الاقتصاد في المنطقة.

تصريحات المسؤولين

علق المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، على الاتفاقية قائلاً: 'تؤكد هذه الاتفاقية على التزام المؤسسة بدعم التجارة والتنمية الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات الحرجة وتعزيز المرونة الاقتصادية وتعافي الشركات المتضررة من الزلزال.'

من جانبه، أكد مراد بيلجيتش، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الصناعية التركي، أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة نحو دعم التعافي الاقتصادي في تركيا، مشيرًا إلى أهمية المساهمة في إعادة بناء الشركات في المناطق المتضررة.

اقرأ أيضا