غازبروم الروسية تعلن عن عودة صادرات الغاز عبر محطة سودجا إلى 42.4 مليون متر مكعب يومياً.. تفاصيل


الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 02:49 مساءً
شركة غازبروم الروسية
شركة غازبروم الروسية
غزيل الخالدي

أعلنت شركة غازبروم الروسية، في بيان صحفي، أن صادراتها من الغاز الطبيعي عبر محطة سودجا لضخ الغاز، الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، قد بلغت 42.4 مليون متر مكعب يومياً.

إستعادة مستويات الصادرات القصوى

وتشير البيانات إلى أن صادرات الغاز عبر محطة سودجا عادت إلى مستوياتها القصوى، حيث سجلت أمس 42.4 مليون متر مكعب، وذلك بعد تراجعها إلى 37.3 مليون متر مكعب يومياً خلال الأسبوع الماضي. يعكس هذا التحسن قدرة غازبروم على استعادة تدفق الغاز واستمرارها في تلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

شركة غازبروم الروسيةشركة غازبروم الروسية

الظروف المحيطة بالصادرات

تأتي هذه الزيادة في الصادرات في وقت حساس، حيث تواجه روسيا تحديات سياسية واقتصادية نتيجة التوترات المستمرة مع أوكرانيا ودول الغرب, ومع ذلك، تسعى غازبروم للحفاظ على دورها كمصدر رئيسي للغاز في أوروبا وآسيا، وهو ما يتطلب استقراراً في مستويات الإنتاج والتصدير.

التوجهات المستقبلية

تعتزم غازبروم مواصلة تعزيز بنيتها التحتية لزيادة قدراتها التصديرية، مع التركيز على الأسواق الرئيسية مثل أوروبا وآسيا. تعتبر هذه الخطوات ضرورية لضمان استدامة صادرات الغاز الروسية، في ظل المنافسة المتزايدة من مصادر الغاز البديلة.

تمثل زيادة صادرات الغاز عبر محطة سودجا علامة إيجابية لغازبروم، حيث تؤكد على قدرتها على التكيف مع الظروف المتغيرة في السوق العالمية, مع تسجيل مستويات تصدير عالية، تبقى غازبروم ملتزمة بتوفير الغاز الطبيعي للأسواق الدولية وتعزيز دورها في صناعة الطاقة العالمية.

اقرأ أيضا