قربيًا.. سامسونج تحظر متصفح جوجل كروم على هواتفها لصالح محرك "بينغ"


الاربعاء 19 ابريل 2023 | 12:46 مساءً
سامسونج
سامسونج
فريق - السعودي اليوم

تدرس شركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة، التخلي عن متصفح جوجل كروم على هواتفها، لصالح محرك “بينغ”، الذي أصدرته شركة “مايكروسوفت”، التى تسعى لاستعادة الصدارة في أسواق التكنولوجيا الاستهلاكية التي تراجعت فيها.

تطرح مايكروسوفت روبوت دردشة ذكي ليكون مصاحبا لنتائج البحث الخاصة بالمحرك (بينغ) مما يضع الذكاء الصناعي، الذي يمكنه تلخيص صفحات الإنترنت وتوليف المصادر المتباينة بل وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني وترجمتها، تحت تصرف المزيد من المستهلكين.

ويمنح محرك Bing المستخدمين إجابات أكثر دقة حول الأسئلة التي يطرحونها، وأصبح يوفر لهم معلومات مفصلة وواضحة عن الأشياء التي يبحثون عنها، ويوجههم إلى المواقع أو الروابط المطلوبة في حال أرادوا معرفة معلومات عن وجهة سياحية معينة على سبيل المثال.

وتتوقع مايكروسوفت أن تجني ملياري دولار أخرى من عوائد الإعلانات على شبكة البحث بكل نقطة مئوية ترتفع بها أسهمها.

وتدفع جوجل مليارات الدولارات، كل عام ،لشركات تصنيع الهواتف، بما في ذلك 20 مليار دولار سنويا لشركة أبل الأمريكية، صاحبة علامة الهواتف الأشهر “آيفون”، لتكون محرك البحث الأساسي على هذه الأجهزة.

تراجعت أسهم شركة “ألفابت” المالكة لـ”جوجل” بأكثر من 2.5%، أول أمس الاثنين، بعدما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية توجهات سامسونج الأخيرة. 

سامسونج
سامسونج
سامسونج

اقرأ أيضا