في الاحتفال بيوم الشباب الدولي..أمين التعاون الإسلامي يؤكد على أهمية زيادة الاستثمار في مجالات الرقمنة


الاثنين 12 اغسطس 2024 | 04:25 مساءً
حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
واس

أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، على أهمية أن تعمل جميع الدول الأعضاء بالمنظمة لزيادة الاستثمار في مجالات الرقمنة، نظراً لدورها في تمكين الشباب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ ايضا:سدايا تختتم برنامجين تدريبيين للفائزين بداتاثون البيانات المفتوحة

انعقاد "مؤتمر القمة المعني بالمستقبل" 

 

وأكد في كلمة له بمناسبة الاحتفاء بيوم الشباب الدولي، الذي يحتفي به المجتمع الدولي سنوياً يوم 12 أغسطس، على أن الاحتفاء بهذه المناسبة قبل أيام قلائل من انعقاد 'مؤتمر القمة المعني بالمستقبل' الذي تعقده منظمة الأمم المتحدة، يمنح فرصة للتقييم والدفع بالجهود المبذولة لتحقيق أهداف برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي حتى 2025 وإستراتيجية منظمة التعاون الإسلامي للشباب، بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة.

تحقيق رفاه الشباب في مناطق النزاعات

وهنأ معاليه, الشباب في جميع أنحاء العالم، وعلى الخصوص شباب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمناسبة يوم الشباب الدولي، معربًا عن حرصه الشديد لتحقيق رفاه الشباب في مناطق النزاعات، داعيًا مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة إلى دعم جهود الدول الأعضاء في هذا الشأن.

 تحقيق أهداف التنمية المستدامة 

يذكر أن موضوع الاحتفاء بيوم الشباب الدولي للعام 2024 ' من النقر إلى التقدم: مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة'، يعكس بشكل واسع الدور المحوري الذي تضطلع به التكنولوجيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحرص المجتمع الدولي على توفيرها إلى الشباب.

ما هو يوم الشباب الدولي؟

يُحتفل بيوم الشباب الدولي سنويا في 12 أغسطس لتركيز اهتمام المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر.

واقتراح شباب اجتمعوا في عام 1991 بالعاصمة النمساوية فيينا للدورة الأولى لمنتدى الشباب العالمي فكرة يوم الشباب الدولي، حيث أوصى ذلك المنتدى بإعلان يوم دولي للشباب لجمع تمويل يدعم صندوق الأمم المتحدة للشباب بالشراكة مع المنظمات الشبابية.

اقرأ أيضا