طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1446.. الرابط والخطوات


الاحد 11 اغسطس 2024 | 09:56 مساءً
خطوات الدخول على نظام نور
خطوات الدخول على نظام نور
عبد الله الشهري

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1446 ترتفع عمليات البحث عنها مع اقتراب العام الدراسي 1446، يسعى العديد من أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في المدارس بطريقة فعالة وسلسة، عبر  نظام نور، الذي أطلقته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1446

وحرصًا من صحيفة السعودي اليوم على توفير الأخبار الشاملة والمعلومات الخدمية نرصد لكم خلال السطور التالية طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1446.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1446

للتسجيل في نظام نور، يبدأ ولي الأمر بزيارة الموقع الرسمي وإدخال بيانات حسابه الشخصي. من خلال واجهة المستخدم، يتاح خيار 'تسجيل طالب جديد'، حيث يتعين على ولي الأمر إدخال جميع المعلومات المطلوبة للطالب، مثل الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية، وغيرها، كما يتم إدخال بيانات ولي الأمر، والتأكد من صحة جميع المعلومات قبل اختيار المدرسة المناسبة ضمن نطاق المنطقة السكنية.

المستندات المطلوبة

صورة من شهادة الميلاد

صورة من بطاقة الهوية الوطنية لولي الأمر

اقرأ أيضًا: نظام نور EduWave - دخول الطلاب وأوليا الأمور بدون كلمة السر

مستندات أخرى تطلبها المدرسة

مراجعة البيانات: تحقق من صحة جميع البيانات المدخلة.

تأكيد التسجيل: اضغط على زر 'تأكيد' أو 'حفظ' لإتمام عملية التسجيل.

طباعة الإشعار: بعد إتمام التسجيل، قم بطباعة إشعار تسجيل الطالب.

موعد قبول الطالب في نظام نور

يتم عادةً فتح باب التسجيل لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في فترة محددة من العام الدراسي، والتي تختلف من سنة لأخرى. وهناك عوامل قد تؤثر على موعد القبول مثل عدد الطلاب المتقدمين وإجراءات القبول الخاصة بالمدارس.

بعد تقديم طلب التسجيل، يقوم مسؤول المدرسة بمراجعة الطلب والموافقة عليه أو رفضه. ويتم إعلام ولي الأمر بالقرار عبر رسالة نصية.

اقرأ أيضا