الضمان الاجتماعي المطور .. موعد صرف الحقيبة المدرسية للعام الدراسي الجديد | 252 ريالًا سعوديًا لكل طالب


الاحد 11 اغسطس 2024 | 06:24 مساءً
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي
عبد الله الشهري

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد صرف مستحقات الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور للعام الدراسي 1446.

صرف الحقيبة المدرسية للعام الدراسي الجديد

يأتي هذا الدعم في إطار حرص المملكة على مساعدة الطلاب من الأسر غير القادرة ماديًا على تأمين احتياجاتهم المدرسية من ملابس وأدوات، لضمان توفير بيئة تعليمية متكافئة للجميع.

الضمان الاجتماعي المطورالضمان الاجتماعي المطور

عدد مرات صرف الحقيبة المدرسية

من المقرر أن يبدأ صرف مستحقات الحقيبة المدرسية بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد في 18 أغسطس 2024. ويُخصص هذا الدعم المالي للطلاب لشراء احتياجاتهم الأساسية من مستلزمات الدراسة. 

وأوضحت الوزارة أن صرف الحقيبة المدرسية يتم ثلاث مرات خلال العام الدراسي، موزعة على ثلاثة فصول دراسية: مرة مع بداية الفصل الأول، ومرة مع بداية الفصل الثاني، وأخرى مع بداية الفصل الثالث.

قيمة الحقيبة المدرسية في السعودية

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن قيمة الدعم المخصص للحقيبة المدرسية لم تشهد أي زيادة، موضحة أن المبلغ المحدد لكل فصل دراسي هو 84 ريالًا سعوديًا، أي ما مجموعه 252 ريالًا سعوديًا على مدار العام الدراسي. وأشارت الوزارة إلى أنه في حال حدوث أي تغييرات في قيمة الدعم، سيتم الإعلان عنها بصورة رسمية.

كيفية التسجيل في برنامج الحقيبة المدرسية

للتسجيل في برنامج الحقيبة المدرسية، يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي التقديم عبر منصة 'الدعم والحماية'، مع ضرورة تعبئة جميع البيانات المطلوبة وتقديم الأوراق الرسمية التي تثبت الأهلية والاستحقاق.

هذا الدعم يأتي ضمن جهود المملكة لدعم العملية التعليمية وتوفير الاحتياجات الضرورية للطلاب، بما يضمن لهم فرصة متساوية للتعلم والنجاح.

اقرأ أيضا