بالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفتة عن نظام الإستثمار المحدث من أهداف ومميزات


الاحد 11 اغسطس 2024 | 01:53 مساءً
نظام الإستثمار المحدث
نظام الإستثمار المحدث
غزيل الخالدي

كشفت وزارة الإستثمار, عن تفاصيل نظام الإستثمار المحدث , الذي أفادت أنه أعد كنظام متكامل يحل محل نظام الإستثمار الأجنبي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/1) وتاريخ 5/1/1421هـ , ليتوافق مع رؤية المملكة 2030, ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار وأفضل الممارسات الدولية.

مميزات نظام الإستثمار المحدث

هذا, ويتميز نظام الإستثمار المحدث بـ مراعاة المستقر من مبادئ وسياسات الاستثمار في المملكة المقرة بموجب التوجيه الكريم رقم (16917) وتاريخ 27/ 3/ 1440ه، وذلك لزيادة الناتج المحلي وتحقيق التنوع الاقتصادي من خلال دعم تنمية القطاعات الاستثمارية ورفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي وحفظ حقوق المستثمرين.

مشاركة الجمهور في نظام الإستثمار المحدث

كما روعي نظام الإستثمار المحدث عند إعداده مشاركة الجمهور عبر طرحه لاستطلاع مرئيات العموم , حيث شارك العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، كما أقامت وزارة الاستثمار العديد من ورش العمل مع المنظمات الدولية حيال النظام لضمان توافقه مع أفضل الممارسات الدولية. 

هدف نظام الإستثمار المحدث

والجدير ذكره, أن نظام الإستثمار المحدث, يمهد الطريق لمستقبل الإستثمار في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى جذب الاستثمارات العالمية من خلال حقوق واضحة، وتعزيز للمنافسة العادلة، وتيسير البيئة التنظيمية في ظل رؤية السعودية 2030 .

نظام الإستثمار المحدثنظام الإستثمار المحدث

اقرأ أيضا