اختفاء مواقيت الصلاة من جوجل يثير غضب الملايين على السوشيال ميديا.. تفاصيل


الاحد 11 اغسطس 2024 | 12:26 صباحاً
جوجل
جوجل
جميلة الفالح

استيقظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح السبت، على منشورات تفيد بحذف شركة جوجل الأمريكية، لمواقيت الصلاة من تطبيق البحث الخاص بها، حيث وجد العديد من المسلمين حول العالم، صعوبة كبيرة في التعرف على المواقيت المنضبطة للصلاة.

غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حذف مواقيت الصلاة من جوجل

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى منشورات مختلفة تظهر حذف جوجل مواقيت الصلاة من نتائج محرك البحث، وهو ما أثار غضب الكثيرين ممن أكدوا اعتمادهم على هذه الخاصية بشكل كبير يوميًا.

وعقب التداول الواسع، انتشرت صورة خاصة بتطبيق البحث التابع لشركة جوجل “Google Search”، تظهر اختفاء مواقيت الصلاة، الأمر الذى دفع الملايين  يتساءلون عن حقيقة حذف جوجل مواقيت الصلاة من محرك البحث الخاص بها، وما إذا كانت مرتبطة بالدخول على رابط محدد لإيجاد مواقيت الصلاة الصحيحة لكل دولة.

حقيقة اختفاء مواقيت الصلاة من محرك بحث جوجل

وعلى الرغم من تأكيد العديد من النشطاء اختفاء الخدمة من هواتفهم، إلا أن مستخدمين آخرين زعموا أن مواقيت الصلاة ما زالت تظهر على خدمة البحث من جوجل على هواتفهم.

وتظهر لقطات الشاشة التي شاركها بعض المستخدمين لاختفاء مواقيت الصلاة من بحث جوجل، أن محرك البحث العملاق يطالبهم بتحديد مواقيت الصلاة حسب الموقع لإظهار نتيجة بحثهم، وعلى ما يبدو أن تلك الأجهزة التي لا تظهر عليها مواقيت الصلاة قام أصحابها بإيقاف خدمة المواقع والتي تعتمد عليها جوجل بشكل كبير في نتائج بحثها، لاسيما خدمة الطقس ومواقيت الصلاة.

4 أسباب محتملة وراء اختفاء مواقيت الصلاة من جوجل

ورغم ما سبق، لم تعلن شركة “جوجل” بشكل رسمي عن السبب الرئيسى وراء إزالة ميزة البحث عن مواقيت الصلاة، مما زاد من حده التساؤلات والشائعات، ومع ذلك، هناك عدة أسباب متوقعة يمكن أن توضح هذا التغيير ومنها:

- تحديثات الخوارزميات

قد يكون السبب الرئيس هو التحديثات المستمرة التي تجريها جوجل على خوارزميات البحث الخاصة بها، هذه التحديثات تهدف إلى تحسين نتائج البحث وتقديمها بشكل أكثر دقة وrelevance للمستخدمين، ومن المتوقع أن تكون هذه التحديثات قد أثرت على طريقة عرض نتائج البحث عن مواقيت الصلاة.

- مشكلات في مصادر البيانات

قد تكون جوجل تواجه مشكلات في المصادر التي كانت تعتمد عليها سابقًا لتقديم معلومات دقيقة عن مواقيت الصلاة.

وقد تكون هذه المصادر توقفت عن العمل أو غيرت طريقة عرض البيانات الخاصة بها.

- تغيير في سياسة المحتوى

من المحتمل أيضًا أن تكون جوجل قد أجرت تغييرات على سياسة المحتوى الخاصة بها، مما أدى إلى إزالة بعض أنواع المحتوى، بما في ذلك المعلومات الدينية.

- أخطاء تقنية

لا يمكن استبعاد توقع أن يكون هذا الأمر مجرد خطأ تقني حدث بشكل غير مقصود. 

اقرأ أيضا