نكشف حقيقة إلغاء "الترم الثالث" لطلاب المدارس والجامعات في المملكة


الاربعاء 19 ابريل 2023 | 12:24 صباحاً
مدارس النخبة العلمية الأهلية
مدارس النخبة العلمية الأهلية
فريق_السعودي اليوم

أثارت الأنباء المتداولة عن حقيقة إلغاء الترم الثالث 1444 في السعودية،  للطلاب في الجامعات والمدارس على حد سواء، الجدل خلال الساعات القليلة الماضية.

وحرصًا منّا صحيفة 'السعودي اليوم'، على استبيان الحقيقة في الأمر، نستعرض المعلومات حول حقيقة إلغاء الترم الثالث.

وزارة التعليم 

وأوضحت وزارة التعليم في المملكة، العديد من التفاصيل الهامة بشأن سير العملية التعليمية وفقا إلي التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي 1444 هـ- 2023 م، أنه لن يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث ولا يوجد أي قرارات بشأن ذلك، ولن يتم تحويل الدراسة عن بعد، وسوف يتم سير العملية التعليمية كما هو مخطط لها من دون أي تأجيلات، ليكون الفصل الدراسي الثالث كما هو موضح في التقويم الدراسي السعودي. 

حقيقة إلغاء الترم الثالث

وبهذا يتضح أن ما يتم تداوله عن إلغاء الترم الثالث، محض شائعات انطلقت بعد توصيات من مجلس الشورى، والذي قدم مجموعة توصيات لإعادة النظر بوجود الترم الثالث، كونه يؤثر في التقويم الدراسي الذي كان متبعاً، ويؤثر على الترم الصيفي، هذا وتستمر المدارس والجامعات بتدريس الطلاب في الترم الثالث وفقاً للبرامج والتقاويم المعلنة.

اقرأ أيضًا: المملكة تستضيف منتدى مديري مواقع التراث العالمي سبتمبر المقبل في الرياض

مدة الترم الثالث 1444 في السعودية

تبلغ مدة الترم الثالث 1444 في السعودية، ثلاثة أشهر بقليل، تضاف إليها أيام الإجازات الأسبوعية الرسمية وإجازة العيد، حيث أصدرت وزارة التعليم في المملكة التقويم الدراسي لعام 1444 هجري حددت فيه بداية ونهاية كل فصل من الفصول الثلاث، هذا وتصل مدة الترم الثالث بدون عطلة عيد الفطر إلى 16 أسبوع. 

انتهاء الترم الثالث

ينتهي الترم الثالث في السعودية يوم 22 يونيو 2023، وهو اليوم الموافق لـ 4 ذي الحجة 1444 هجري، وفق ما نشرته وزارة التعليم السعودية في تقويمها السنوي، هذا وكان الترم الثالث قد بدأ في 12 مارس 2023، الموافق للثاني من شعبان 1444، تخللته العديد من الإجازات، ومن ضمنها إجازة عيد الفطر بعد شهر رمضان المبارك. 

اقرأ أيضا