المرور يوضّح حقيقة مقطع الفيديو المتداول لاستيقاف مركبة ومحاولة هروب مرافقها


السبت 10 اغسطس 2024 | 03:32 مساءً
المرور السعودي
المرور السعودي
ريم العتيبى

أوضح المرور السعودي، في بيان صدر اليوم، أن الفيديو الذي تم تداوله مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر استيقاف مركبة ومحاولة هروب أحد مرافقيها، يعود إلى حادثة وقعت منذ نحو خمسة أعوام. وأكدت الجهات المعنية أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتورطين في الحادثة في حينه.

حقيقة المقطع المتداول

الفيديو الذي أثار جدلاً واسعًا يظهر دورية للمرور وهي تستوقف مركبة، ليقوم أحد مرافقي السائق بمحاولة الهروب. وجرى تداول المقطع على نطاق واسع مما دفع المرور السعودي إلى إصدار توضيح سريع لتهدئة الرأي العام.

إجراءات المرور

أكدت الإدارة العامة للمرور أن الحادثة قديمة، وتعود إلى حوالي خمس سنوات. وجرى حينها التعامل مع الموقف وفقًا للإجراءات النظامية، حيث تم إيقاف الشخصين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

تحذير من تداول مقاطع قديمة

في ختام البيان، حذرت الإدارة العامة للمرور من تداول مقاطع فيديو قديمة دون التحقق من تاريخها وسياقها، لما قد يسببه ذلك من بلبلة وإثارة للقلق بين المواطنين. ودعت إلى الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

الالتزام بالقوانين المرورية

كما شددت على أهمية الالتزام بالقوانين المرورية وعدم الهروب من المسؤولية، مؤكدة أن رجال المرور سيواصلون العمل على حفظ الأمن والسلامة على الطرقات في المملكة، وأنهم سيواجهون أي مخالفات بحزم وفقًا للنظام.

اقرأ أيضا