الأزهر الشريف يندد بمجزرة مدرسة التابعين في غزة.. "التاريخ لن يرحم المتخاذلين والصامتين


السبت 10 اغسطس 2024 | 02:28 مساءً
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
القاهرة - محمود علي

أصدر الأزهر الشريف بيانًا شديد اللهجة أدان فيه المجزرة التي ارتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي بمُصلَّى مدرسة التابعين في غزة، والتي كانت تؤوي نازحين فلسطينيين, وعبّر الأزهر عن استنكاره الشديد لهذه الجريمة البشعة، مؤكدًا أن التاريخ لن يرحم المتخاذلين والصامتين على ما يرتكبه جيش الاحتلال من فظائع ضد الشعب الفلسطيني.

جريمة نكراء تستهدف أرواح الأبرياء

في بيانه، وصف الأزهر الشريف الهجوم على مدرسة التابعين بأنه جريمة نكراء تستهدف أرواح الأبرياء، وتُظهر الوحشية التي يتبعها جيش الاحتلال في استهداف المدنيين العزل، بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن الذين لجأوا إلى المدرسة بحثًا عن ملاذ آمن.

دعوته إلى المجتمع الدولي

وجه الأزهر الشريف دعوته إلى المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الإنسانية والحقوقية للتحرك الفوري والعاجل لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، محذرًا من أن الصمت أو التخاذل في مواجهة هذه الجرائم لن يغفره التاريخ.

التأكيد على الحق الفلسطيني

أكد الأزهر في بيانه على دعمه الثابت للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الدفاع عن أرضه ومقدساته. وجدد دعوته إلى تحقيق العدالة الدولية للفلسطينيين، ومحاسبة المسئولين عن هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية.

واختتم الأزهر الشريف بيانه بالتأكيد على أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صمودًا وإصرارًا على نيل حقوقه كاملة، داعيًا الله أن يحفظ أهل غزة وجميع أبناء الشعب الفلسطيني من كل مكروه، وأن يعجل بنصرهم وتحرير أراضيهم.

التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة

هذا البيان يأتي في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، والذي خلف وراءه العديد من الضحايا من المدنيين الأبرياء، وسط تنديدات واستنكارات دولية ومحلية واسعة.

اقرا ايضا: مسلسل جرائم الاحتلال عرض مستمر..استشهاد ١٣ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جباليا والنصيرات ودير البلح