باسم الشيخ صالح الفوزان.. تأسيس محفظة وقفية استثمارية بقيمة 10 مليون ريال لدعم الجمعيات الخيرية بالشماسية


الجمعة 09 اغسطس 2024 | 08:52 مساءً
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
جميلة الفالح

في مبادرة إنسانية جديدة، أعلن رجل الأعمال المعروف عبدالله العثيم عن تأسيس محفظة وقفية استثمارية بقيمة 10 مليون ريال سعودي، وذلك باسم الشيخ صالح الفوزان، حفظه الله.

 وستخصص عائدات هذه المحفظة لدعم الجمعيات الخيرية في محافظة الشماسية، في لفتة كريمة تهدف إلى تعزيز العمل الخيري في المنطقة.

تفاصيل الوقف

يهدف الوقف إلى تقديم دعم مستدام للجمعيات الخيرية في محافظة الشماسية، مما يساهم في تمويل الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تساهم في تحسين حياة الفئات المحتاجة. وقد أكد عبدالله العثيم أن هذه المبادرة تأتي تكريمًا لمعالي الشيخ صالح الفوزان، الذي يعتبر من أبناء محافظة الشماسية وله دور بارز في خدمة المجتمع.

محفظة وقفية باسم الشيخ صالح الفوزانمحفظة وقفية باسم الشيخ صالح الفوزان

إهداء وتكريم

أوضح العثيم أن اختيار اسم معالي الشيخ صالح الفوزان لتسمية المحفظة الوقفية جاء تكريمًا لجهود الشيخ ومكانته في المجتمع، كما أنه يعتبر إهداءً خاصًا من رجل الأعمال الذي يعد من السباقين في مجالات الوقف والتبرعات في المملكة.

رجل الأعمال عبد الله الفوزانرجل الأعمال عبد الله الفوزان

أثر المبادرة

تعد هذه الخطوة جزءًا من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي يقوم بها عبدالله العثيم، الذي يُعرف بجهوده الكبيرة في دعم العمل الخيري والوقفي. ومن المتوقع أن يكون لهذا الوقف أثر كبير في تعزيز العمل الاجتماعي والخيري في محافظة الشماسية، حيث سيساهم في تمويل مشاريع متنوعة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة.

تُعد هذه المبادرة مثالاً حيًا على أهمية الوقف في تعزيز العمل الخيري ودعم المجتمعات المحلية. كما أنها تعكس التزام رجال الأعمال السعوديين بمسؤوليتهم الاجتماعية وحرصهم على المساهمة في التنمية المستدامة. جعل الله هذه الأعمال الخيرية في موازين حسنات عبدالله العثيم، ونسأل الله أن ينفع بها الجميع.

اقرأ أيضا