توفير التنقل بالعربات اليدوية في المسجد الحرام لكبار السن وذوي الإعاقة بالمجان


الجمعة 09 اغسطس 2024 | 02:34 مساءً
المسجد الحرام
المسجد الحرام
عبد الله الشهري

وفرت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة العربات اليدوية مجاناً لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تتاح هذه الخدمة على مدار الساعة في مواقع مخصصة مثل الساحة الشرقية 'باب السلام رقم 19' والساحة الغربية جسر الشبيكة.

توفير التنقل بالعربات اليدوية في المسجد الحرام لكبار السن وذوي الإعاقة بالمجان 

إلى جانب العربات اليدوية المجانية، توفر الهيئة خدمة دافعي العربات المدفوعة في عدة مواقع منها المسعى الأرضي باب 14، ومسعى الدور الأول عند سلالم الأرقم، بالإضافة إلى المطاف الدور الأول جسر أجياد الداخلي، والساحة الجنوبية وقف الملك عبدالعزيز، والساحة الغربية جسر الشبيكة.

وتقوم إدارة خدمات التنقل التابعة للهيئة بتقديم خدمة التنقل داخل المسجد الحرام عبر سيارات الجولف، التي تتيح لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة التنقل بسهولة في المسعى والمطاف والسطح. هذه الخدمة تشمل (5000) عربة عادية وكهربائية، يتم تشغيلها وربطها عبر تطبيق 'تنقل'، مع تكثيف عمليات التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات.

كما أطلقت الهيئة خدمة جديدة تهدف إلى تسهيل تنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من الطائفين، وذلك بتوفير 50 عربة قولف على سطح المطاف. هذه العربات مجهزة بمقاعد مريحة ومناسبة لهذه الفئة، مع متابعة ميدانية مستمرة لضمان التزام العاملين بالتعليمات وضبط الأسعار على مدار الساعة بنظام الورديات، وفقاً لأعلى معايير الجودة والأداء.

اقرأ أيضا