بالفيديو.. شاهد مواصفات الروبوت الجديد Figure 02 " أقرب إلى الشكل البشري ويتمتع بـ قوة كبيرة في العمل"


الجمعة 09 اغسطس 2024 | 01:59 مساءً
الروبوت الجديد Figure 02
الروبوت الجديد Figure 02
غزيل الخالدي

كشفت شركة Figure AI الغطاء عن مواصفات الروبوت الجديد الخاص بها, حيث أشارت إلي أنه صمم ليكون قادرا على تنفيذ مختلف المهام، وجهز بتقنيات الذكاء الإصطناعي, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض كافة التفاصيل عن مواصفات الروبوت الجديد من Figure AI .

الروبوت الجديد Figure 02الروبوت الجديد Figure 02

مواصفات الروبوت الجديد Figure 02

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن الروبوت الجديد يحمل إسم Figure 02 يأتي كنسخة مطورة عن روبوتات Figure 01 التي كشفت عنها سابقا، لكنّه صمم ليكون أكثر تطورا، وخضع لمعايير اختبار صارمة، وجهّز بتقنيات متطورة تسمح له بتأدية مختلف المهام.

الروبوت الجديد يتمتع بـ قوة كبيرة في العمل

ووفقاً لما توفر من معلومات عن الروبوت الجديد, فقد حصل على بطارية أكبر بنسبة 50% مقارنة بروبوتات Figure 01، ووضعت هذه البطارية بالقرب من مركز الثقل في هيكله ليكون متوازنا بشكل ممتاز ويتمتع بقدرة عالية على المناورة أثناء الحركة، كما زوّد بمحركات كهربائية خاصة لتمنحه قوة كبيرة في العمل.

الروبوت الجديد أقرب إلى الشكل البشري

كما حصل الروبوت الجديد على تصميم خارجي يجعله أقرب إلى الشكل البشري، حيث تم إخفاء جميع الكابلات والمعدات داخل هيكل الروبوت, الذي غطي بالبلاستيك الأسود اللامع.

ويشار إلي أن الروبوت الجديد, حصل أيضاً على أذرع تشبه الأذرع البشرية إلى حد كبير، حيث تمكنه من إستخدام هذه الأذرع لرفع أشياء يصل وزنها إلى 25 كيلوجرام. 

اقرا ايضا: طرق حماية شبكات الـ Wi-Fi من الإختراق "إتبعها و حافظ علي سرية شبكتك"

اقرأ أيضا