الدولار يستقر بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع


الجمعة 09 اغسطس 2024 | 12:34 مساءً
الدولار
الدولار
عبد الله الشهري

استقر الدولار اليوم بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوع مقابل العملات الرئيسية، بعد أن أسفرت بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، التي سجلت أكبر انخفاض لها في قرابة عام، عن تهدئة المخاوف من تباطؤ اقتصادي وشيك.

الدولار يستقر بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع

واستقرت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بعد انتعاش استمر ثلاثة أيام، مدعومًا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وقد ساهمت بيانات التوظيف الأقوى في تقليص التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وبحلول الساعة 04:50 بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار بنسبة 0.1% مقابل الين الياباني إلى 147.08 يناً، متجهًا نحو تسجيل زيادة تقارب 0.4% هذا الأسبوع، على الرغم من انخفاض حاد بلغ 1.5% يوم الاثنين. كما انخفض الدولار مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.1% إلى 0.8659 فرنك، مع تسجيل زيادة أسبوعية تصل إلى 1%.

في الوقت نفسه، هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل الين والفرنك السويسري واليورو والجنيه الإسترليني وعدد من العملات الأخرى، بنسبة 0.1% إلى 103.17، منهياً سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أيام. وقد ارتفع المؤشر إلى مستوى 103.54 مساءً، وهو الأعلى منذ الثاني من أغسطس، لكنه تراجع في أحدث التعاملات إلى مستوى قريب من ما سجله قبل أسبوع.

اقرأ أيضا