كيفية تحديث بياناتي على بوابة حساب المواطن 1446؟.. تعرف على الخطوات


الخميس 08 اغسطس 2024 | 11:02 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
بدر القحطاني

كيفية تحديث بياناتي على بوابة حساب المواطن 1446؟.. يتسأل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن عن كيفية تحديث البيانات الشخصية على بوابة حساب المواطن. 

بوابة حساب المواطن

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية تحديث بياناتي على بوابة حساب المواطن 1446. 

تحديث بياناتي على بوابة حساب المواطن 1446

حيث جابت وزارة الموارد البشرية على استفسار المستفيد بشأن كيف أحدث معلوماتي على بوابة حساب المواطن؟، وأكدت الوزارة عن الخطوات المستخدمة من أجل تحديث البيانات أو تعديلها على البوابة الرسمية للبرنامج، وفي إطار هذا قد كشفت الوزارة عن موعد إيداع الدعم الشهري، والجدير بالذكر أن دعم المستفيد يقدم بناءً على البيانات المتوفرة لدى الوزارة والجهات الرسمية، وفي حال اختلاف تلك البيانات سوف يتم وقف الدعم الشهري، لذا حذرت الوزارة على المستفيدين من ضرورة تحديث المعلومات والبيانات في حال حدوث أي تغيرات بها.

خطوات تحديث البيانات عبر بوابة حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن عن الخطوات المتبعة من أجل تحديث بيانات في حال حدوث أي تغييرات بها، حيث أكد البرنامج مسبقًا على ضرورة تعديل البيانات تجنبًا لإيقاف الدعم الشهري او تنفيذ عقوبات على المستفيد، وبناءً على هذا قد أوضحت بأن خطوات تحديث البيانات تتم كالآتي:

يتم تسجيل الدخول بوابة حساب المواطن.

تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

بعد ذلك يكتب رمز التحقق المرئي.

ثم النقر على استكمال وتعديل الطلب.

تعديل البيانات وفقًا للتحديثات التي حدثت بها.

مراجعة البيانات المدخلة والتي تم تحديثها.

الخطوة الأخيرة تقديم طلب التحديث.

تأثير تعديل البيانات على أهلية حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن بأن تعديل البيانات لا يؤثر على نتيجة الأهلية، وفي حال حدوث أي تغييرات على البيانات يمكن تعديلها من خلال ايقونة ملف المستفيد، مؤكدًا أنه لا يتم الإفصاح عن دخل الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل من ضمن الدخل الشهري المحتسب، حيث أجاب البرنامج بالتفصيل عن هذا الأمر من خلال حساب خدمة المستفيدين على منصة إكس ردًا على استفسار أحد المستفيدين.

موعد نزول حساب المواطن

يتم إيداع دعم حساب المواطن يوم الأحد 11 أغسطس الموافق 7 صفر نتيجة تزامن يوم الصرف الأساسي العاشر من الشهر مع العطلة الأسبوعية السبت في المملكة، لذا يتم إيداع الدعم في اليوم التالي، وإن كان المستفيد مستحق وفقًا لشروط الأهلية والاستحقاق سوف يتمكن من الحصول على الدعم في موعده.

الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي
حساب المواطن
حساب المواطن

اقرأ أيضا