تهم جموع المواطنين.. الصحة تطلق خدمة جديدة لتلقي بلاغات الفساد (الرقم و البريد إلكتروني)


الخميس 08 اغسطس 2024 | 05:38 مساءً
وزارة الصحة
وزارة الصحة
بدر القحطاني

وزارة الصحة.. أعلنت وزارة الصحة عن خدمة استقبال البلاغات، و التجاوزات الإدارية والتعديات الأخلاقية، من خلال رقم وبريد إلكتروني، تخص الوزارة للتفاعل مع الجمهور، وسرعة اتخاذ القرارات للحد من الفساد والمفسدين، وتطبيق القوانين الصارمة عليهم، لمنع استغلال المواطن السعودي، وذلك عند ملاحظة أي مخالفات في السلوكيات أو وجود فساد، أو تعديات اخلاقية مع تحقق السرية التامة، حيث لا تحتسب وذلك للحفاظ على سلامة المواطن السعودي.

وزارة الصحة السعودية

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خدمة وزارة الصحة الجديدة ومميزاتها وكيف التواصل. 

تم إنشاء الخدمات الالكترونية، من خلال وزارة الصحة لمساعدة المستفيدين، في سهولة التعامل مع الخدمات التي تقدمها الوزارة، من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة لمعرفة كل ما هو جديد، من استعلام عن جميع الجهات الصحية، التابعة لوزارة الصحة، وذلك بالحصول على الخدمات، من خلال إشعارات رسائل SMS التي تأتي على الجوال الخاص، بكل شخص حسب الخدمة المستفيد منها، والتي تقدم مجانا لجميع شرائح المجتمع. 

خدمات وزارة الصحة الإلكترونية

تنقسم الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة السعودي، حسب نوع المستفيد فمنها خدمات خاصة بأفراد المجتمع، ومنها خاصة بالهيئات والمصالح الحكومية والخاصة، ومنها الممارسون الصحيون من العاملين في القطاع الطبي، وتختلف الخدمات باختلاف حالة المريض منها خدمات حجز موعد سواء حضوري، أو عن بعد وخدمات اختيار الفريق الطبي، وغيرها من الخدمات التي تدعم سهولة التواصل مع المواطن السعودي. 

خدمة جديدة بوزارة الصحة لتلقي بلاغات الفساد

نظرا لكثرة البلاغات والشكاوى، فقد خصصت وزارة الصحة رقم وبريداً إلكترونياً، حيث يتم التواصل مع الموظفين، من خلال الاتصال المباشر او ارسال بريد الكتروني، المخصص لذلك من خلال بوابة الصحة الالكترونية، حيث تم في الاواني الاخيرة ايقاف موظف عن العمل، نظرا لحصوله على مبالغ مالية من مواطن، نظير تقديم تقرير طبية لحالته، في مستشفي الصحة النفسية باحد محافظات المملكة. 

اقرأ أيضا