بـ أكثر من 2 مليار درهم.. مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد 2618 موافقة سكنية خلال النصف الأول من 2024 "تفاصيل"


الخميس 08 اغسطس 2024 | 09:16 صباحاً
الإمارات
الإمارات
غزيل الخالدي

قام مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بـ إعتماد 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

جهود الإمارات لتوفير المسكن الملائم لجميع المواطنين

ويشار إلي أن يأتي هذا في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتوفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم لجميع المواطنين, بما يلبي احتياجاتهم ويعزز استقرارهم ويساهم في الارتقاء بجودة حياتهم.

الإسكان إحدي أولويات الحكومة الإماراتية

حيث تولي حكومة دولة الإمارات أولوية رئيسية لملف الإسكان, الذي يشكل محوراً استراتيجياً مهماً من محاور عمل الحكومة الاتحادية, بالتنسيق مع الحكومات المحلية والجهات المعنية، وذلك بهدف توفير كافة سبل الدعم وعوامل الاستقرار الاجتماعي والتي تأتي في مقدمتها المسكن الملائم.

تفاصيل الموافقات السكنية في الإمارات خلال 2024

ويذكر أنه بلغ عدد الموافقات التي أصدرها البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم، توزعت بين 631 منحة بقيمة 430 مليوناً و922 ألف درهم، و1987 قروضاً وتمويلات سكنية بقيمة مليار و597 مليون درهم.

الإمارات من بين أسرع دول العالم نمواً

والجدير ذكره, أن قطاع الإسكان أحد المجالات الحيوية التي تحظى بأولوية منذ تأسيس دولة الإمارات, والتي تُعد واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، حيث إن هذا النمو السريع يتطلب التخطيط الجيد والاستثمار المتكامل في مجال الإسكان لتلبية احتياجات مواطنيها.

اقرا ايضا: 5.3 مليار درهم.. نمو أرباح إعمار العقارية الإماراتية في النصف الأول 2024

الإمارات
الإمارات

اقرأ أيضا