أمانة جدة تنظم محاضرة توعوية حول مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 11:24 مساءً
أمانة محافظة جدة
أمانة محافظة جدة
عبد الله الشهري

نظمت أمانة محافظة جدة اليوم في مقرها، بالتعاون مع هيئة حقوق الإنسان، محاضرة توعوية تحت عنوان 'الإطار النظامي والمؤسسي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في المملكة العربية السعودية'. جاءت هذه المحاضرة في إطار جهود الأمانة لتعزيز الوعي وضرورة الالتزام بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

أمانة جدة تنظم محاضرة توعوية حول مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

وأكدت الأمانة على أهمية التزام الشركات المتعاقدة معها بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، وأشارت إلى توفر قنوات رسمية للإبلاغ عن أي جريمة من هذا النوع، والتي تشمل هيئة حقوق الإنسان، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأمن العام، ولجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

خلال المحاضرة، قدمت المستشار التوعوي في هيئة حقوق الإنسان، جواهر بنت عبد العزيز النهاري، عرضاً تضمن تصنيف 'استغلال الوظيفة أو النفوذ' و'إساءة استعمال السلطة' كوسائل لارتكاب جرائم الاتجار بالأشخاص. وأوضحت النهاري أهمية مكافحة هذه الجرائم في ظل وجود لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، التي تضم هيئة حقوق الإنسان ووزارات متعددة تشمل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الصحة، العدل، الإعلام، التعليم، الخارجية، والداخلية، بالإضافة إلى رئاسة أمن الدولة والنيابة العامة.

كما استعرضت تفاصيل نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، والإجراءات المتخذة خلال مراحل التحقيق والمحاكمة، وخطة العمل الوطنية لمكافحة هذا النوع من الجرائم، وأبرز جهود المملكة في هذا المجال، بالإضافة إلى آلية الإحالة الوطنية لضحايا الاتجار بالأشخاص.

اقرأ أيضا