وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدشّن مركز مسارات التمكين بالرياض


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 06:41 مساءً
تدشّن مركز مسارات التمكين بالرياض
تدشّن مركز مسارات التمكين بالرياض
عبد الله الشهري

دشّن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي والتمكين، المهندس سلطان بن جريس الجريس، اليوم مركز مسارات التمكين في مدينة الرياض. 

تدشين مركز مسارات التمكين بالرياض

ويهدف المركز إلى إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتمكينهم عبر تزويدهم بالدعم اللازم والمهارات والمعارف وفق خطة ممنهجة تلبي احتياجات سوق العمل.

يقدم المركز ثلاثة مسارات رئيسية عبر برنامج التمكين لتأهيل وتمكين الضمانيين. يستهدف المسار الأول جانب التعليم، حيث يوفر منحًا دراسية بتخصصات نوعية في الجامعات والكليات للمستفيدين، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم أثناء مرحلة الدراسة لتجاوز الصعوبات والتحديات. ويركز المسار الثاني على الإعداد المهني من خلال تهيئة المستفيدين للوظائف المناسبة في سوق العمل، وبناء القدرات ومواءمة المؤهلات مع الفرص المتاحة ومتطلباتها. أما المسار الثالث، فيختص بتوفير الفرص الوظيفية للمستفيدين، سواء عبر شركاء البرنامج أو من خلال العمل بشكل مباشر.

يعد تدشين مركز مسارات التدريب بالرياض امتدادًا للمراكز التي ستفتتح في مدينتي جدة والدمام خلال شهر أغسطس الجاري. وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرات إلى تمكين الضمانيين في مختلف مناطق المملكة وإيجاد الحلول المناسبة لهم لتمكينهم وانخراطهم في سوق العمل.

اقرأ أيضا