"سابك" تبدأ إنشاء مصنع لإنتاج مركبات البلاستيكيات فى الصين


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 12:31 مساءً
شركة سابك
شركة سابك
ريم العتيبى

وقعت شركة سابك اتفاقية استثمار محتمل مع حكومة مقاطعة فوجيان الصينية، بهدف بناء مصنع لإنتاج مركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية في المقاطعة، وذلك بهدف تلبية متطلبات الزبائن المحليين في الصين عبر تقديم حلول مبتكرة، وتعزيز حضور الشركة في السوق الصينية.

توسعات سابك فى الصين 

يأتى ذلك فى إطار تلبية متطلبات زبائنها المحليين في الصين عبر تقديم حلول مبتكرة متميزة، مع ترسيخ حضور الشركة في السوق الصينية وإسهاماتها في دفع جهود التنمية المستدامة وتعزيز الجودة العالية لقطاع صناعة الكيماويات.

مصنع مركبات البلاستيكيات

يقع المصنع الجديد في منطقة التنمية الاقتصادية لميناء غولي، بمدينة تشانغتشو، في مقاطعة فوجيان. وسيُنتج بشكل أساسي مجموعة من مواد بولي كربونيت لكسان (LEXANTM) وبولي كربونيت/مطاط سايكولوي (CYCOLOYTM) لاستخدامهما في تصنيع المواد المتقدمة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاعات صناعية واسعة مثل الكهربائيات والإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات، والقطاعات الناشئة مثل الطاقة الشمسية والتشغيل الكهربائي وتقنية الجيل الخامس. وسيتضمن الموقع التصنيعي خطوط إنتاج المواد المركّبة، وتجهيزات لتطوير الألوان، ومعدات متطورة ستُمكن (سابك) من العمل مع زبائنها وشركائها لإنشاء حلول مبتكرة جديدة من البلاستيكيات الحرارية الهندسية.

ومن المتوقع أيضاً أن يسهم المصنع الجديد في إيجاد أوجه للتعاون مع مشروعي (سابك) المشتركين والقائمين حالياً في الصين – (شركة سينوبك سابك تيانجين للبتروكيماويات المحدود) و(شركة سابك فوجيان للبتروكيماويات المحدودة) – لتقديم حلول ومنتجات متميزة.

اقرأ أيضا