عاجل ورسمياً.. وزارة الدفاع تعلن نتائج الترشيح الأولي للمتقدمين الجامعيين للعام 1446هـ


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 12:02 صباحاً
وزارة الدفاع
وزارة الدفاع
ديالا الشمري

تعلن اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن ظهور نتائج الترشيح الأولي للطلبة الجامعيين.

التعليمات 

واوضحت الوزارة تأمل التقيد بالتعليمات التالية:

- تعبئة الاستبيان الطبي وطباعته.

- تعبئة وطباعة نموذج بيانات التواصل الاجتماعي للمتقدم.

- تحميل استمارة الإلتحاق المبدئي وطباعتها وإكمال جميع الاجراءات المطلوبة من نموذج الأحوال المدنية وتصديق الأوراق من الجهات المختصة.

- حجز موعد الكشف الطبي الأولي والمقابلة الشخصية مع العلم بأنه لايمكن تعديل الموعد.

- طباعة بطاقة المراجعة.

- وضع جميع الاوراق في ملف شفاف من الأعلى والقاعدة بلاستيك لون أخضر

- التقيد بالزي الرياضي بدون شعارات ( بنطلون أي لون وقميص باللون الأخضر ) ( يرجى ارتداء حذاء مناسب مفتوح بدون شراب و عدم ارتداء الجزمة الرياضية ) مع احضار الهوية الوطنية.

الكشف الطبي:

يشمل الكشف الطبي الاولي والثاني جميع أعضاء وأجهزة الجسم والفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة للتأكد من الصحة البدنية والجسمانية والعقلية للمتقدم حسب الدليل المعتمد لدى اللجنة الطبية باللجنة المركزية لقبول طلبة الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين. ومن الشروط الصحية الواجب توفرها لدى المتقدمين والتي يجب مراعاتها:

- تناسب الطول مع الوزن حسب كتلة الجسم كحد أدنى (165 سم - 52 كجم) علماً انه سيتم إعادة فحص الوزن اثناء اجراء الكشف الطبي الثاني.

- التأكد من سلامة المتقدم الصحية وخلوة من الامراض التي قد تعيقه عن أداء واجباته ومهامه في المجال العسكري وعلى سبيل المثال.

- الانف والاذن والحنجرة: التأكد من السلامة من الامراض المزمنة والاصابات وسلامة الطبلة والسمع والحرص على تنظيف الاذن من الشمع قبل الحضور للكشف الطبي ليتسنى للطبيب الفاحص اجراء الفحص بشكل واضح.

- الفم والاسنان : خلو المتقدم من امراض اللثة والتسوس، او فقدان الاسنان، او وجود حشوات مؤقته، او أي امراض بالفك. ويمكن اجراء الفحص في حال وجود تقويم الاسنان ويتم تحديد اللياقة حسب معايير الفحص.

- العيون : يتم فحص حدة الابصار وقياس اختبار عمى الألوان للتأكد من استيفاءه للحدود المقبولة للخدمة العسكرية وسلامة العيون من الامراض الداخلية والخارجية والحول .

- الجهاز التنفسي : سلامة المتقدم من أي امراض تنفسية مثل الربو.

- الجهاز الهضمي : سلامة المتقدم من أي امراض او تقرحات او وجود اعراض لبعض الامراض.

- العظام : خلو المتقدم من أي إصابات قد تعيقة او تشوهات في الجسم , كذلك لا يسمح بوجود الصفائح والمسامير المعدنية.

- الجراحة : اذا كان المتقدم قد قام يأجراء أي عمليات جراحية او وجود كسور باي مكان بالجسم او وجود اثار جراحية او حروق فعلية تزويد اللجنة بتقرير طبي مفصل عن الاجراء الطبي وحالته الصحية وتقرير الاشعه حسب الحالة من المستشفى الذي تم فيه معالجة الحالة موضحا به ما تم أجراءه. ولا يسمح بترهلات البطن او أي تأثير او تشوية يتعارض مع المظهر العام. (يسمح بعمليات استئصال الزائدة الدودية والمرارة مع احضار تقرير طبي بذلك).

- الجلدية : يجب ان يكون سليما ولا يوجد أي امراض حادة والتي قد تعيقة عن أداء واجباته العسكرية مثل حب الشباب الكيسي.

- التحاليل المخبرية : سيتم عمل تحاليل مخبرية شاملة منها صورة للدم كاملة ومستويات الانزيمات بالجسم ووظائف الكبد والكلى ومستوى السكر بالدم واي تحاليل إضافية تشترطها اللجنة الطبية والتي يجب ان تكون ضمن الحدود الطبيعية.

- الفحص الاشعاعي : سيتم اجراء الاشعة للمتقدم للتأكد من سلامته.

وصف الموقع:

مكتب التسجيل الواقع خلف مبنى شئون المتقاعدين للقوات المسلحة - طريق الملك عبد العزيز بعد مدارس الأبناء

وزارة الدفاع
وزارة الدفاع

اقرأ أيضا