أول صفقة طويلة الأمد بين الشركتين.."أدنوك" الإماراتية و"أوساكا غاز" اليابانية توقعان اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 01:09 مساءً
أدنوك الإماراتية وأوساكا غاز اليابانية توقعان اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال
أدنوك الإماراتية وأوساكا غاز اليابانية توقعان اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال
بدر القحطاني

وقعت  شركة أوساكا غاز اليابانية اليوم الثلاثاء  البنود الرئيسية لاتفاقية طويلة الأمد مع شركة بترول أبوظبي الوطنية ‭‭'‬‬أدنوك‭‭'‬‬ لتوريد ما يصل إلى 0.8 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال.

اقرأ ايضا:رئيس أرامكو :نعمل على تطوير استراتيجيتنا في مجال الغاز وتوسيع محفظة الطاقة المتجددة

 أول صفقة طويلة الأمد للغاز الطبيعي المسال بين أوساكا غاز وأدنوك

وقالت الشركة اليابانية في بيان إن هذه تمثل أول صفقة طويلة الأمد للغاز الطبيعي المسال بين أوساكا غاز وأدنوك، مضيفة أن من المتوقع أن يبدأ العقد في أواخر العقد الحالي.

وسيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال الذي يجري تطويره حاليا في مدينة الرويس الصناعية بالظفرة في أبوظبي. وبحسب البيان، فمن المتوقع أن تبدأ عمليات التشغيل التجاري له في عام 2028 كأول منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعمل بالطاقة النظيفة.

شحن الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ أوساكا غاز وأوساكا غاز لإمدادات الطاقة والتجارة

 سيتم شحن الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ أوساكا غاز وأوساكا غاز لإمدادات الطاقة والتجارة (أوجست)، الشركة الفرعية التابعة لها ومقرها سنغافورة.

وأضافت الاتفاقية أن شركتي أوساكا غاز وأدنوك ستعملان معا لإبرام اتفاقية بيع وشراء مفصلة في الأشهر المقبلة بناء على شروط الاتفاقية البيع والشراء.

اقرأ أيضا