آخر موعد للتقديم على وظائف الدفاع المدني 1446.. تعرف على الشروط والخطوات


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 04:44 صباحاً
الدفاع المدني
الدفاع المدني
بدر القحطاني

وظائف الدفاع المدني 1446، يبحث عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن تفاصيل وظائف الدفاع المدني، وخاصة بعدما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، عن طرح وظائف مدنية فنية (رجال) بنظام التعاقد المؤقت.

المدرية العامة للدفاع المدني

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية تفاصيل وظائف الدفاع المدني وكيفية التقديم والشروط المطلوبة للقبول. 

وظائف الدفاع المدني

حيث أعلنت مديرية الدفاع المدني بالمملكة عن فتح باب التقديم لعدد من وظائف الدفاع المدني بنظام التعاقد بمجموعة من التخصصات المتاحة للرجال، حيث تتيح تلك الوظائف فرصًا للعمل في مواقع مختلفة تابعة لوزارة الدفاع المدني، كما كشفت المديرية عن الشروط الواجب توافرها للمتقدمين، لذلك نعرض الموعد المحدد لبدء التقديم على هذه الفرص الوظيفية، بالإضافة إلى ذلك الإجراءات والشروط المطلوبة لتقديم الطلبات.

وظائف الدفاع المدني بنظام التعاقد

أعلنت وزارة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية عن بدء استقبال طلبات التقديم للوظائف المتاحة اعتبارًا من يوم الأحد الذي يوافق 7 صفر 1446 هجريًا، أما بالتقويم الميلادي يوافق 11 أغسطس 2024، على أن يستمر حتى يوم الخميس الموافق 11 صفر 1446 هجريًا والموافق 15 أغسطس 2024 ميلاديًا، كما أكدت الوزارة أن مواقع العمل تشمل مدن مكة المكرمة وجدة والرياض والمدينة المنورة وأبها والدمام، كذلك أكدت الوزارة على ضرورة تقديم الطلبات إلكترونيًا عبر البوابة الرسمية لوزارة الدفاع المدني السعودية.

شروط التقديم على الوظائف

لقد وضعت الوزارة مجموعة من المعايير التي يجب توافرها للتسجيل في وظائف الدفاع المدني، تتمثل شروط الالتحاق بوظائف الدفاع المدني فيما يلي:

امتلاك الجنسية السعودية.

كذلك التمتع بلياقة صحية جيدة.

كما يشترط التحلي بحسن السيرة والسلوك.

كذلك عدم وجود أي أحكام سابقة بحد شرعي أو بالسجن في جرائم مخلة بالشرف والأمانة تزيد مدتها عن سنة.

بالإضافة إلى ذلك ألا يتجاوز عمر المتقدم 45 عامًا.

كما يلزم عدم شغل المتقدم لأي وظيفة حكومية.

لا بد من اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات العملية بنجاح.

خطوات ورابط التسجيل بوظائف الدفاع المدني

أعلنت الوزارة أنه يمكن التقديم على وظائف الدفاع المدني بنظام التعاقد عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع المدني.

ثم تسجيل الدخول.

بعد ذلك تعبئة البيانات المطلوبة.

ومن ثم إرفاق المستندات اللازمة.

ثم إدراج كود التحقق.

بعد ذلك الموافقة على الشروط والأحكام.

في النهاية الضغط على تبويب إرسال الطلب. 

اقرأ أيضا