مجزرة دموية تهز بنغلاديش.. 300 قتيل في الاضطرابات واحتجاجات ضد الحكومة


الاثنين 05 اغسطس 2024 | 02:00 مساءً
مجزرة دموية تهز بنغلاديش: 300 قتيل في الاضطرابات
مجزرة دموية تهز بنغلاديش: 300 قتيل في الاضطرابات
بدرية الودعاني

بينت وكالة “فرانس برس” بارتفاع حصيلة القتلى في الاضطرابات التي تعصف ببنجلاديش إلى 300 شخص على الأقل، بعد مقتل 94 شخصًا يوم أمس الأحد، الذي سجل أكثر الأيام دموية في سلسلة الاحتجاجات ضد الحكومة.

احتجاجات في بنجلاديش عقب إعلان منظمة “الحركة الطلابية ضد التمييز”

وأوضحت الوكالة إلى أن الاحتجاجات في بنجلاديش، والتي اندلعت عقب إعلان منظمة “الحركة الطلابية ضد التمييز” عن بدء “عملية عدم تعاون” مع السلطات، قد تحولت إلى مواجهات عنيفة بين الطلاب من جهة، وقوات الأمن وأنصار الحكومة من جهة أخرى.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ستار”، ارتفعت حصيلة القتلى في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة دكا ومدن أخرى إلى 93 شخصًا، بينهم 14 فردًا من قوات الأمن.

الحكومة أعلنت  فرض حظر التجول في دكا والمدن الكبرى

 

وفي إطار التصدي لهذه الاضطرابات، أعلنت الحكومة فرض حظر التجول في دكا والمدن الكبرى من الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر، وأمرت مشغلي شبكات الهاتف المحمول بتعطيل خدمة الإنترنت عبر الهواتف.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات الطلابية في بنجلاديش تعود إلى استئناف العمل بنظام الحصص في التوظيف الحكومي، مما زاد من صعوبة حصول خريجي الجامعات على وظائف، ويمنح نظام الحصص هذا أولوية لمقدمي طلبات التوظيف من عائلات المشاركين في حرب استقلال بنغلاديش عام 1971، بالإضافة إلى الأقليات القومية والدينية والمناطق ذات التمثيل غير الكافي والمعاقين.

اقرأ أيضا