بعد 8 أيام تحت الركام.. إنقاذ ثلاثة أشخاص بمركز الزلزال المدمر


عادوا للحياة بعد 198 ساعة من الزلزال

الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 01:02 مساءً
زلزال تركيا
زلزال تركيا
فريق ـ السعودي اليوم

أفادت وكالة أنباء 'الأناضول'، اليوم الثلاثاء، أن فرق الإنقاذ بمنطقة كهرمان مرعش تمكنت من انتشال وإنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض بعد مرور 198 ساعة على الزلزال المدمر في تركيا.

وبحسب الوكالة التركية؛ نجحت فرق البحث والإنقاذ في إخراج شقيقين من تحت الأنقاض بولاية قهرمان مرعش؛ حيث وصلت فرق الإنقاذ إلى الفتى محمد أنس ينينار (17 عامًا) وشقيقه باقي (21 عامًا) وتم انتشالهما من تحت أنقاض المبنى الذي كانوا يقطنونه في حي 'ستوتشو أمام'.

مباشرة طبية خاصة

ونقل الشقيقان المصابان مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج وعمل الإسعافات اللازمة الخاصة بمثل هذه الحالات التي تحتاج إلى مباشرة طبية خاصة جدا.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة 'الأناضول' بأنه جرى إنقاذ شخص ثالث في أدي يمان بجنوب تركيا.

وكانت فرق الإنقاذ في هاتاي التركية انتشلت، أمس الاثنين مسنا يبلغ من العمر 67 عاما بعد مرور 185 ساعة على الزلزال المدمّر، كما انتشلت صبيا في الثالثة عشر من عمره، بعد أن أمضى 182 ساعة تحت الأنقاض.

إنقاذ طفلة

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم إنقاذ طفلة عمرها 4 سنوات، وذلك بعد مرور 178 ساعة من الزلزال وفق ما أعلن وزير النقل التركي، الذي أشار إلى أنه تم إنقاذها من تحت الإنقاض في منطقة أديامان التركية.

وكانت فرق الإنقاذ تمكنت قبل ذلك من انتشال سيدة على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى في ولاية هاتاي التركية بعد 176 ساعة على زلزال شرق المتوسط، الذي ضرب تركيا وسوريا وأودى بحياة ما يقرب من 37 ألف شخص.

وتتواصل عمليات الإنقاذ في مختلف المناطق المتضررة في تركيا وسوريا، فيما تستمر علميات انتشال ناجين، غالبيتهم من صغار السن.

ووقعت أكثر من 2,724 هزة ارتدادية عقب الزلزالين الرئيسيين اللذين بلغت شدتهما 7.7 و7.6 درجات.

ويواصل 35,495 عنصر إغاثة تركي، أعمال البحث والإنقاذ في كافة المناطق المتضررة من الزلزال، ذلك بالإضافة إلى 9,793 عنصر إغاثة على الأرض من دول أجنبية مختلفة. 

طفل تركي
زلزال تركيا
زلزال

اقرأ أيضا