خالد بن محمد بووشل: إطلاق منصة " التميز المؤسسي" وتطوير 25 نظاماً إلكترونيا بالأحساء خلال الربع الثاني من 2024


الاحد 04 اغسطس 2024 | 05:30 مساءً
المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل
المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل
متعب عزيز

أكد  المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل،أن إطلاق أمانة الأحساء خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024 منصة التميز المؤسسي يعزّز اتمتة جميع إجراءات الأمانة التي تم توحيدها بهدف مراقبة وقياس أداء الإجراءات بسهولةلـ ( الوكالات - البلديات -الإدارات ) ممايُعزز التحسين المستمر للجودة .

اقرأ ايضا:برعاية الملك سلمان .. انطلاق أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي في مكة المكرمة

تعزيز التحول الرقمي

وأوضح أن إطلاق المنصة جاء بالتسيق مع وكالة التحول الرقمي بالتعاون مع الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، وامتداداً لمساعي الامانة نحو تطوير خدماتها وتعزيزاً للتحول الرقمي ، تحقيقاً لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصولاً الى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة 

تطوير 25 نظاماً الكترونياً في الأحساء

ونوه بووشل الى ان خطوات أمانة الاحساء تمت ايضاً لتطوير 25 نظاماً الكترونياً ونقلها على منصة ( APEX) تلك المنصة التي تتيح إمكانية انشاء تطبيقات تتسم بالأمان وقابلية التوسيع وتحتوي على ميزات عالية المستوى ويمكن توزيعها في أي مكان على السحابة اومحلياً.

طلبات الترخيص عبر منصة بلدي

من ناحيته كشف وكيل الأمانة للتحول الرقمي م. محمد الفقير ، أن الربع الثاني من العام الحالي 2024 شهد وعبر “منصة بلدي” تنفيذ (2088 طلب للرخص التجارية، 4640 طلب للرخص الإنشائية، 6384 طلب لرخص تنسيق البنى التحتية ،29 طلب لتطوير السكن الجماعي للأفراد)، بالإضافة إلى تلقي 96 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية.

 تقديم الخدمات البلدية لـ 2032 عميلاً في مراكز الخدمة بمقر أمانة الأحساء

وأضاف الفقير: قدمت الأمانة خلال الفترة ذاتها الدعم الفني للعملاء وتضمن ذلك (معالجة 25 طلب بمنصة اسناد، التفاعل مع 481 رسالة بريد إلكتروني ، التعامل مع 429688 رسالة نصية، دعم 49 طلب لضم الزوائد للأراضي ، دعم 123 طلب مقدم من لجنة التظلمات )، إضافةً إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 2032 عميلاً في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات والمركز السعودي للأعمال ، والتفاعل مع 17499 بلاغاً عبر مركز البلاغات والطوارئ '940' .

المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل
إطلاق منصة التميز المؤسسي وتُطوير 25 نظاماً إلكترونيا بالأحساء خلال الربع الثاني من 2024

اقرأ أيضا