بالفيديو.. شاهد مسئول بـ شركة عقارية يكشف الأسباب وراء إرتفاع أسعار الإيجارات العقارية في الرياض


الاحد 04 اغسطس 2024 | 11:47 صباحاً
أسباب إرتفاع إيجارات العقارات في الرياض
أسباب إرتفاع إيجارات العقارات في الرياض
غزيل الخالدي

تعد مدينة الرياض من المدن الرئيسية في المملكة, التي يهتم المواطنين والمقيمين بـ العيش بها, نظراً للعديد من الأسباب والتي من بينها توفر فرص العمل والترفيه بها, إلا أن ذلك ينعكس علي أسعار الإيجارات في الرياض التي إرتفعت بشكل ملحوظ.

إرتفاع الإيجارات في الرياض

لذا, نسلط الضوء علي أسباب إرتفاع أسعار الإيجارات في الرياض, وآراء المواطنين في المملكة في هذا الإرتفاع, وذلك وفقاً لما جاء في تقرير بالفيديو لـ قناة العربية .

آراء المواطنين في إرتفاع الإيجارات العقارية في الرياض

وقد أوضح أحد المواطنين خلال التقرير بقوله 'الإيجارات الحالية مرتفعة مقارنة بالعام الماضي وتتفاوت من منطقة إلى أخرى، وأغلب سوق العقار مختلف وحججهم لرفع الأسعار غير مبررة'.

فيما ذكرت مواطنة , بقولها 'الإيجارات مرتفعة، وقبل عامين كنت مستأجرة ب 25 ألف، وبعدها ب 30 ألف، ووصل الإيجار إلى 50 ألف', وتابع مواطن آخر بقوله أن ' إرتفاع الإيجارات خاصة في شمال الرياض، وذلك بسبب زيادة الطلب على الإسكان وزيادة عدد السكان والشركات '.

أسباب إرتفاع إيجارات العقارات في الرياض

ومن جانبه, فقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ساتل العقارية عمر العولقي، بقوله 'أجرنا 627 وحدة خلال 36 شهر، مشيراً إلي أن إرتفاع الأسعار بمنظور تأجير هذه الوحدات يرجع إلى 3 عوامل رئيسية , هي دخول كبير جدا لفئات الأفراد المستأجرين من خارج المملكة نظير التعاقدات , و المشاريع التنموية في المملكة وقيام شركات وملاك بتطوير مشاريعهم وخدمات مشاريعهم التي تنعكس بالإيجاب على المستأجرين مثل خدمات الصيانة والنظافة وخلق مجتمع سكني متناغم، والعامل الثالث ارتفاع القيمة الإيجارية العشوائية في السوق'.

اقرا ايضا: رابط وخطوات حجز شقق الإسكان والتعمير 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة

اقرأ أيضا