أمريكا تدفع بـ 6 آلاف رجل إطفاء للسيطرة على حريق ضخم في كاليفورنيا


الاحد 04 اغسطس 2024 | 10:41 صباحاً
حريق في كاليفورنيا
حريق في كاليفورنيا
عبد الله الشهري

يواصل أكثر من 6 آلاف رجل إطفاء في وادي كاليفورنيا المركزي مكافحة أكبر حريق في أمريكا، ورابع أكبر حريق في تاريخ الولاية. ورغم الجهود الحثيثة، لم تقدم الأمطار الشحيحة أي راحة، حيث بلغت درجات الحرارة 38 درجة مئوية، ورافقها رياح تصل سرعتها إلى 25 ميلاً في الساعة أو أكثر في بعض المناطق.

 حريق في كاليفورنيا

حريق 'بارك فاير' الذي اندلع في 24 يوليو بالقرب من تشيكو بولاية كاليفورنيا، أحرق أكثر من 400 ألف فدان من الأراضي، ودمر أكثر من 560 منزلًا ومبنى آخر، مما أسفر عن إخلاء أكثر من 4000 شخص. ويعتقد أن الحريق نتج عن فعل متعمد باستخدام سيارة مشتعلة.

يواجه رجال الإطفاء تحديات كبيرة في السيطرة على الحريق الذي تم احتواؤه بنسبة 27% حتى يوم السبت. تتطلب التضاريس الوعرة وصول رجال الإطفاء إلى خطوط النار من ساعتين إلى ثلاث ساعات، مما يزيد من صعوبة المهمة. كما يتم الوصول إلى بعض المناطق المتضررة عبر طائرات الهليكوبتر، حيث يُتوقع بقاء رجال الإطفاء في المنطقة لعدة أيام.

ومع بداية موسم حرائق الغابات بشكل مكثف هذا العام، يواجه مركز مكافحة الحرائق تحديات كبيرة في استنزاف الموارد. ولتخفيف الضغط، طلب المركز المساعدة من فرق الإطفاء من أستراليا ونيوزيلندا، والتي من المقرر وصولها إلى الولايات المتحدة في 7 أغسطس لتقديم الدعم في أوريجون وواشنطن.

اقرأ أيضا