كيفية تسجيل استمارة طالب في تكافل 2024 ورابط التسجيل للطلاب


الجمعة 02 اغسطس 2024 | 04:53 مساءً
كيفية تسجيل استمارة طالب في تكافل 2024 ورابط التسجيل للطلاب
كيفية تسجيل استمارة طالب في تكافل 2024 ورابط التسجيل للطلاب
عبد الرحمن الدوسري

حاز برنامج دعم الطلاب من مؤسسة تكافل الخيرية على اهتمام الكثيرين من المستحقين في المملكة، لذلك نوضح الشروط اللازم توفرها والخطوات المطلوبة لتقديم طلب الحصول على الدعم، استمارة تسجيل طالب في تكافل 1446 ورابط التسجيل للطلاب هو ما نوافيكم به خلال السطور القادمة، وذلك من خلال موقع السعودي اليوم.

استمارة تسجيل طالب في تكافل 1446 ورابط التسجيل للطلاب

توفر مؤسسة تكافل برنامج تمويلي لطلاب المدارس السعوديين في مختلف مراحلهم الدراسية حتى المرحلة الثانوية، في إطار مجموعة من الشروط تضمن وصول الدعم للحالات الأكثر استحقاقًا، كما توفر أيضًا للطلاب برامج دعم معنوي بالإضافة إلى المادي لتغطية احتياجات الطلاب المختلفة.

وفقًا لما أوضحته المؤسسة عن برامجها لدعم الطلاب؛ فإنه يمكن التقديم للحصول عليها من خلال موقعها الرسمي، حيث يتم إدخال البيانات اللازمة وتعبئة نموذج أو استمارة تسجيل الطلاب، كما أوضحت إمكانية أن يتم تقديم طلبات الحصول على الدعم من خلال لجان المؤسسة المتواجدة في مدارس المملكة المختلفة.

يتم الحصول على استمارة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة من هنـــــا، وذلك بعد تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم أو إنشاء حساب جديد باتباع الخطوات التي يلي بيانها.

شروط تسجيل الطلاب في برنامج تكافل

بعد الإشارة إلى كيفية الحصول على استمارة تسجيل طالب في تكافل 1446 ورابط التسجيل للطلاب في المؤسسة؛ نوضح شروط الاستحقاق التي بناءً عليها يتم قبول حالات الإعانة في البرنامج، حيث يلزم توفر الآتي:

• أن يكون الطالب سعودي الجنسية.

• أن يكون الطالب مقيمًا بشكل دائم في المملكة، وأن يكون منتظمًا في حضور الفصول الدراسية.

• أن يكون دخل عائل الطالب مصنفًا في الفئة بين محدود ومتوسط الدخل.

• أن يكون ولي أمر الطالب مسجلًا في برنامج الضمان الاجتماعي.

• ألا يتجاوز الدخل الشهري لولي أمر الطالب 6,000 ر.س.

• ألا يكون الطالب من الفئات غير المشمولة بدعم المؤسسة (طلاب الصف الثالث الثانوي وطلاب محو الأمية).

• ألا يكون الطالب مستفيدًا من برامج دعم أو مكافآت اخرى تقدمها الوزارة.

كيفية تسجيل طالب جديد في تكافل

يمكن اتباع الخطوات الآتية لتسجيل طالب جديد في نظام مؤسسة تكافل لدعم الطلاب في حالة الدخول إلى النظام للمرة الأولى، حيث يتعين على المستخدم تنفيذ ما يلي:

1. التوجه إلى موقع المؤسسة من هنـــــا.

2. استمارة تسجيل طالب في تكافل 1446 ورابط التسجيل للطلاب

3. الضغط على “تسجيل طالب جديد” أو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على “تسجيل الدخول” وذلك في حال سبق تسجيل الطالب في النظام.

4. إدخال رقم هوية الطالب ورقم هاتف ولي الأمر المسجل في نظام تكافل وكتابة رمز التحقق المرئي، ثم الضغط على “متابعة”.

5. إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم جوال ولي الأمر ثم الضغط على “متابعة”، وفي حال عدم استلام الرمز يُرجى التأكد من صحة البيانات المدخلة في الخطوة السابقة، أو مراجعة المدرسة والتحقق من مطابقة رقم الجوال لذلك المسجل في نظام تكافل.

6. تعبئة بيانات المستخدم (اسم المستخدم/ كلمة المرور/ البريد الإلكتروني/ رقم الهوية/ رقم الجوال…) ،ثم الضغط على “تسجيل”، لتظهر شاشة تفيد بنجاح عملية تسجيل الطالب ثم يتم توجيه المستخدم إلى صفحة تسجيل الدخول.

7. إدخال بيانات تسجيل الدخول (اسم المستخدم وكلمة المرور) ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.

8. يمكن الاطلاع على الدليل الاسترشادي لتسجيل الطلاب في المؤسسة من هنـــــا، كما يمكن مشاهدة مقطع فيديو توضيحي لخطوات التسجيل بالدخول إلى هنـــــا.

مبادرة العودة إلى المدارس وزارة التعليم

كان وزير التعليم السعودي رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل قد أعلن عن إطلاق مبادرة “العودة إلى المدارس” بالتعاون بين الوزارة والمؤسسة، وبدعمٍ من مكتبة “جرير” وشركة “سابك”، بهدف تقديم مشاريعهم للطلاب المستحقين تساعدهم في رحلتهم الدراسية.

تتضمن المبادرة عدة مشاريع منها “الحقيبة المدرسية” والتي استهدفت تأمين 170 ألف حقيبة مدرسية بمشتملاتها للطلاب والطالبات في مختلف مدارس المملكة مع التركيز على مدارس المناطق النائية.

كما تضمنت المبادرة إطلاق مشروع “فصول الإبداع والذكاء الاصطناعي والروبوتات”، والذي يبدأ بإطلاق 8 فصول تدريب لعدة طلاب وطالبات، بهدف دعم التحصيل العلمي وتعزيز مصادر تعلم الطلاب.

أما برنامج دعم الطلاب الذي تقدمه المؤسسة فيستفيد منه نحو 17 ألف مدرسة حكومية في المملكة، بمبلغ تمويلي يتجاوز 135 مليون ريال، ليحصل الطالب الواحد على ما يمكن أن يصل إلى 1,000 ريال وفقًا لعدة اعتبارات منها المرحلة التعليمية المسجل بها الطالب.

طرق التواصل مع مؤسسة تكافل الخيرية

يمكن التواصل مع المؤسسة ومركز دعم العملاء بها من خلال إحدى الطرق الآتية:

• الرقم الموحد: 920033951

• مركز الدعم: 8001110105، ويمكن التواصل عبر هذا الرقم خلال الأيام من الأحد إلى الخميس، بدايةً من الساعة 7 صباحًا وحتى 9 مساءً.

• الموقع الإلكتروني: من هنـــــا.

• البريد الإلكتروني: [email protected]

يمكن تقديم طلبات دعم تكافل للطلاب إلكترونيًا عبر موقع المؤسسة، أو عن طريق اللجان ذات الصلة المتواجدة في مدارس المملكة لحصر الحالات المستحقة.  

كيفية تسجيل استمارة طالب في تكافل 2024 ورابط التسجيل للطلاب
كيفية تسجيل استمارة طالب في تكافل 2024 ورابط التسجيل للطلاب

اقرأ أيضا